مكتبة «أ» تستعد لإقامة حفل مناقشة رواية موسم صيد الغزلان

الاثنين 16 يوليو 2018 | 02:37 مساءً
كتب : هاجر بركات

تستعد مكتبة «أ» بالإسكندرية يوم الإثنين المقبل، الموافق 23 يوليو الجاري، لإقامة حفل توقيع ومناقشة رواية "موسم صيد الغزلان" للروائي والكاتب أحمد مراد، والتي أصدرت عام 2017، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً, بمقر المكتبة بمسوحة.

 

صدرت رواية "موسم صيد الغزلان"، عن دار الشروق للنشر والتوزيع, وتدور أحداث الراوية في "مُستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته، "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته, وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين! في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها.

 

أحمد مراد كاتب مِصري من مواليد القاهرة 1978، تخرَّج في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2006 قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، تخرج عام 2001 بترتيب الأول على القسم، ونالت أفلام تخرجه «الهائمو، الثلاث ورقات، وفي اليوم السابع» جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا, وأولى أعماله رواية "فرتيجو" ومن أعماله المهمة ايضًا رواية "الفيل الأزرق"، والتي تحولت إلى فيلم سينمائي بطولة كريم عبد العزيز، نيلي كريم، خالد الصاوي.

 

ومن رواياته أيضًا "تراب الماس، أرض الإله، 1919" وغيرهم، ويتميز أحمد مراد في كتاباته بالتحرر الفكري واللفظي، والذي يجعل بعض القراء ينفرون من العمل, لكنها ايضا نقطة فضول لقراء آخرين.