برلماني يطالب الحكومة بسرعة إصدار اللوائح التنفيذية للقوانين

السبت 14 يوليو 2018 | 12:08 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

طالب النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إصدار اللوائح التنفيذية الخاصة بالقوانين التي  أصدرها مجلس النواب، في الآونة الأخيرة، خاصة قانون ذوي القدرات الخاصة ليستفيد منه أبطال القدرات الخاصة من الرياضيين بمختلف الألعاب الرياضية.

وأشار "القصبي"، في بيان له، إلى أن هؤلاء الأبطال الرياضيين دائمًا يرفعون اسم وعلم مصر عالميًا، محققين العديد من الميداليات الذهبية والفضية ويحصلون على المراكز الأولى عالميا، مشيدا بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائما على تكريم هؤلاء الأبطال ومنحهم الأوسمة.

وطالب رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، بصفة عامة والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بصفة خاصة، بإعادة النظر في الاعتمادات المالية المخصصة لهؤلاء الأبطال، مشيرًا إلى أنه لا يصدق عندما سمع أن البطل الذي يحقق ميداليات ذهبية لمصر في المحافل الرياضية العالمية يحصل على مكافأة شهرية تصل إلى 900 جنيه فقط.

 

ومن المقرر أن يستأنف الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، غدًا الأحد، جلسات البرلمان لأخذ الرأي النهائي وحسم الموقف من مشروعات قوانين منها قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقانون الهيئة الوطنية للصحافة وقانون الهيئة الوطنية للإعلام، ومشروع معاملة بعـض كبـار قـادة القـوات المسلحـة، وتعديل القـانـون رقـم (91) لسنـة 2005 بـإصـدار قـانـون الضريبة على الدخل.

 

ويبدأ المجلس بمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الدكتور مصطفى كمال مدبولى، رئيس مجلس الوزراء الذى ألقاه أمام المجلس بجلسة يوم الثلاثاء 3 من يوليو 2018، عن برنامج الحكـومة.

اقرأ أيضا