الإثنين.. قانون «تنظيم الأسرة» على طاولة «تضامن البرلمان»

السبت 14 يوليو 2018 | 09:46 صباحاً
كتب : سارة محمود

تواصل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، سلسلة اجتماعتها خلال الأسبوع الجاري، لخروج القوانين إلى النور قبل الانتهاء من دور الانعقاد الثالث، حيث تعقد اللجنة اجتماعًا يوم الإثنين المقبل، بشأن مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد المسعود لتنظيم الأسرة.

 

ويهدف مشروع القانون لمواجهة الزيادة السكانية، وذلك من خلال وضع حلول حقيقية لتنظيم الأسرة، بهدف تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة.

 

كما يمنح مشروع القانون مميزات للأسرة "المتميزة" وهى التى يتكون عدد أفرادها لا يزيد عن أربعة، أب وأم وطفلان، بعض ميزات منها العينية سواء قروض لعمل مشروعات صغيرة ومساندتها فى التحول لأسر منتجة.

 

وتضمن مشروع القانون إنشاء المجلس القومى لرعاية هذه الأسر، لتنظيم عملية الحوافز والتيسيرات، ويعمل على تشجيع تنظيم النسل والحد من الزيادة السكانية.

 

والجدير بالذكر، أن الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، يستأنف جلساته العامة غدًا الأحد، بشأن حسم الموقف النهائي من برنامج الحكومة، والذي ألقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان، يوم الثلاثاء الماضي أمام النواب. 

اقرأ أيضا