«شوقي»: ظاهرة الغش تحتاج إلى حوار مجتمعي «لماذا نغش؟»

الخميس 12 يوليو 2018 | 11:03 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر الكامل لوسائل الإعلام، على الدور  التي قامت به فى الالتزام بما يصدر من بيانات من الوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات، مما ساهم فى تشكيل وعى مجتمعى سليم، حول جهود الوزارة فى هذا الشأن.

                                                  

وقال "شوقي"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، إن التطوير فى النظام التعليمي يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، انطلاقا من كونها البداية الحقيقة لتشكيل شخصية الطفل، واكتشاف قدراته وتعريفه بالعالم من حوله، متابعًا "نمضى قدما نحو بناء نظام  تعليمى جديد، ينتج جيلا من المفكرين والأدباء والمبدعين ويزيل أسباب التوتر والتهديدات التى تعيشها الأسرة المصرية طوال مراحل التعليم قبل الجامعى، بدعم من الرئيس السيسي".

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ظاهرة تسريب الامتحانات قد ماتت بالفعل منذ أن تقلد الوزراة ولا يوجد شاومينج، لافتًا إلى أن ظاهرة الغش تحتاج إلى حوار مجتمعى "لماذا نغش؟".

 

وأشار إلى أن الغش تخريب لشخصية أولادنا وفساد للشخصية، ومن ثم فإن الإقبال على شراء الامتحان والغش تستحق الدراسة، مؤكدا أنه تم إيقاف طلاب سنتين بسبب الغش وهناك قانون يطبق، وتساءل: "لماذا بعض الأهالى تدفع الطلاب لهذا العمل؟".

اقرأ أيضا