«التعليم»: 2018 شهدت تطورًا فى القضاء على ظاهرة الغش

الخميس 12 يوليو 2018 | 10:55 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعرب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن خالص الأمانى القلبية والتهانى للطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة.

 

ووجه "شوقي"، خلال حديثه في مؤتمر الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، الشكر الكامل للكافة الطلاب، ولكل من ساهم فى نجاح الثانوية العامة وانتهاء ظاهرة التسريب لتحقيق العدالة والتحكم فى الغش، بالإضافة إلى جهود وزارة الداخلية ووزارة الدفاع على المشاركة فى تأمين الامتحانات ونقل الأسئلة. 

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العام لعام 2018 قد مرت بسلام دون مشكلات، موجها الشكر لكل الجهود التى بذلت من قبل المعلمين وأيضا الإعلام وما بذله من جهود فى تغطية الثانوية العامة باحترافية عالية والتزام بما يصدر عن الوزارة من بيانات دون الجرى وراء الشائعات. 

 

وأوضح أن الثانوية العامة تمثل عنق الزجاجة، حيث يعانى أولياء الأمور من الخروج منه، مما دعى الوزارة إلى وجود نظام جديد يقضى على التوتر فى الأعوام القادمة.

 

وأشار إلى أن تطوير منظومة التعليم تبدأ من المرحلة الابتدائية ومن ثم الوزارة ماضية فى بناء نظام يحقق العدالة ويخرج انسان قادر على البناء ماضون وراء الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بناء منظومة التعليم. 

 

اقرأ أيضا