تعرف على.. حقيقة زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد

الاربعاء 11 يوليو 2018 | 12:45 صباحاً
كتب : آية محمد

اجتمعت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بحضور وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، وذلك للاستماع إلى بيان الوزير بخصوص منظومة النقل، حيث كشف الوزير عن آليات تطوير منظومة النقل والسكة الحديد خلال الفترة المقبلة، وحقيقة زيادة أسعار تذكر السكة الحديد.

 

صرح الدكتور هشام عرفات خلال اجتماع لجنة النقل بالبرلمان بأن العمل فى مشروع ازدواج محطة مترو المرج - المرج الجديدة، يجرى على قدم وساق، ويستغرق العمل بها 5 شهور، وسيكون افتتاحها خلال شهر من بداية العام الدراسى، وتقدر تكلفتها بـ750 مليون جنيه، كما أكد أيضا أن المواطن صبر كتير وهيجنى ثمار صبره قريبا".

وأضاف عرفات أن هناك طفرة كبيرة بالسكة الحديد الفترة المقبلة وجميع العربات ستكون VIP، ولن يكون هناك زيادة فى أسعار تذاكر السكك الحديدية إلا بعد تحسين الخدمات المقدمة فى هذا المرفق، كما كشف أن بعض خسائر السكك الحديدية تصل إلى 930 مليون جنيه بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

وتحدث عن مشروع جديد للنقل الذكى بالتنسيق مع وزارتى الدفاع والاتصالاتـ كما أكد للنواب أن هناك مناقصة لتصنيع 1300 عربة سكة حديد.. قائلا لهم: "حاسبونى فى 2019".

وصرح عرفات بأنه لا خصخصة للسكة الحديد، وهناك طفرة فى منظومة نقل البضائع، موضحًا أن السكة الحديد تدهورت عندما تدهور التعليم الفنى، وأكد في النهاية أن تكلفة مشروعات المترو تبلغ 2 مليار دولار.. والانتهاء من الخط الثالث سيكون في عام 2020.

اقرأ أيضا