تعرف على.. قيمة زيادة إنتاج القطن هذا العام

الثلاثاء 10 يوليو 2018 | 05:20 صباحاً
كتب : آية محمد

أعلنت وزارة الزراعة عن زيادة إنتاج القطن لهذا العام بواقع (120 ألف فدان)؛ وذلك بفضل زيادة مساحات الأراضي المزروعة بالقطن إلى 33686 فدانا، وذلك حسبما كشف تقرير رسمي لشئون المديريات الزراعية.

 

وقد كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عز الدين أبوستيت، بإقامة حملات مرورية مكثفة مستمرة على جميع الزراعات الصيفية وخاصة محصول القطن، من أجل مكافحة الآفات التي تصيب المحصول خاصة في فترة الصيف، ومن أجل زيادة إنتاج المحصول؛ ليعود على مصر بتحسين الاقتصاد وإصلاحه. 

وبناء على ذلك فقد وجه الدكتورعباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية؛ بضرورة السعي من أجل مكافحة الآفات لهذه المحاصيل ضمن خطة الوزارة لحماية المحاصيل من مخاطر الآفات والأمراض التى تهدد الإنتاج خاصة بعد زيادة مساحات المحصول، وحل مشاكل جميع المزارعين التى تواجههم بمحافظات الجمهورية.

 جدير بالذكر أن التعاقدات على المحصول قبل الزراعة ساهمت فى رفع مساحات القطن المصرى لعودتة لعرشة من جديدة، بالإضافة إلى نشر الأصناف الجديدة مبكرة النضج وعالية الإنتاجية، وذلك حسبما صرح الدكتورعادل عبد العظيم وكيل مركز البحوث الزراعية، موضحًا أن  وزارة الزراعة حريصة على  عودة القطن المصرى إلى عرشه مرة أخرى، والتوسع فى المساحات المزروعة خلال الأعوام المقبلة.

اقرأ أيضا