إطلاق مشروع التنمية الزراعية بمطروح والفيوم والمنيا

الاثنين 09 يوليو 2018 | 04:41 مساءً
كتب : رضوى منير - خلود جمال

انعقدت وقائع مؤتمر الاتحاد الأوربي المشترك للتنمية الزراعية وتطوير المحاصيل، اليوم الاثنين، بحضور ٦ من مسئولي مشروع التنمية الزراعية في مصر منهم مدير الوفد في القاهرة، ورئيس فريق برنامج الاتحاد الاوروبي المشترك للتنمية الريفية، ونقيب الفلاحين الزراعيين في مطروح، ومستشارة مشروع الاتحاد الاوروبي في مناقشة مشروع برنامج التنمية الريفية في مصر.

 

وصرح مدير الوفد فى القاهرة والمسئول عن البرنامج بوجود مشروعين، هما: دعم التنمية الزراعية، ودعم مزارعى الفيوم والمنيا، وأعلن أن المشروع بدأ فى نهاية نوفمبر ٢٠١٤، وسينتهي في ٢٠٢٠ واعلن ماريو مارجوتا قائد فريق الاتحاد الأوروبي أن المشروع قائم في مطروح والمنيا والفيوم، مؤكدًا على تحقيق الإنجازات في محافظة مطروح حيث تم زراعة ١٥٠ متر مكعب وتنمية الوادي.

 

فيما أضاف نقيب الفلاحين عبد المعطي سنوسي، أن محافظة مطروح حازت على العلم الأخضر، وتعمل على تطوير مشروع النمو الزراعي.

 

وفي نهاية المؤتمر أكد المهندس حسين أن المشروع لم يهمل تدريب العاملين وأنهم يعملون على الرى وتطوير المحاصيل كذلك في الفيوم والمنيا، كما صرح بوجود مشاكل بقنوات الرى ووجود القمامة والنفايات التى تلوث الترع وتحتاج إلى الإزالة الفورية.

 

جدير بالذكر أن مطروح تتمتع بالمنتجات الزراعية الوفيرة وعلى رأسها التين، وأشار المهندس حسين أن التين والعنب والزيتون هي أول المحاصيل الأساسية للمشروع.

 

 

اقرأ أيضا