«صحة المنوفية»: إنشاء مستشفى على أعلى مستوى بـ«السادات»

الجمعة 06 يوليو 2018 | 01:07 مساءً
كتب : مروة زنون

قال الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه يتم التخطيط حاليًا لإنشاء مستشفى متكاملة على أعلى مستوى من الجودة والخدمة الطبية المختلفة، وبمساحة 12 ألف متر، بمدينة السادات، وذلك كبديل عن مستشفى السادات العام التي تعاني من حالة تدهور.

 

وأكد "حفناوي"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن المحافظة نسعى لعمل بروتكول تعاون بين مستشفيات الجامعة ومستشفيات التأمين الصحي وضبط الهيكل، وستقوم الجامعة بالمساعدة في العديد من العمليات مثل جراحات القلب والصدر والأوعية الدموية والأعصاب، وسيتم مساعدة الجامعة في مكافحة العدوى، و الجودة وتبادل الخبرات بينهما.

 

وأضاف "حفناوي"، أنه تم عمل زيارات مكثفة، ودوريات لمنع التقصير في العمل، وذلك بالمستشفيات المتواجدة على الطرق السريعة مثل «مستشفي بركة السبع، ومستشفي قويسنا»، والتأكيد علي وجود طاقم طبي طوال اليوم، ويتم تجميع تقارير المخالفين، ومن ثم تحويلها للشؤون القانونية لتتخاذ العقوبات اللازمة تجاههم.

 

وأوضح "حفناوي" أنه سيتم إزالة مبني الحروق والكلى الآيل للسقوط بمستشفى بركة السبع، وذلك بالتنسيق مع الجهات المتخصصة بالإزالات، وسيتم إنشاء بدلًا منه مركز حروق متكامل وذلك في إطار خدمة محافظة المنوفية في حالات الحروق.

اقرأ أيضا