يورا محمد : غيرت جلدي في «أرض النفاق»..و«هنيدي» أضاف لي الكثير

الثلاثاء 03 يوليو 2018 | 07:06 مساءً
كتب : منار بدر الدين

على الرغم من كونها لقبت بملكة جمال الإسكندرية وملكة جمال دول البحر المتوسط، الإ أنها أتجهت إلى الفن بعدما اكتشفها المخرج خالد توفيق وقدمها في مسرحية «أحدب نوتر دام»، كما ظهرت في السينما من خلال فيلم «روج»، إلا إنها لفتت الأنظار إليها فب السباق الرمضاني الماضي من خلال تقديم دور «سامية» بمسلسل «أرض النفاق»، ومسلسل «سك على أخواتك»، هي الفنانة يورا محمد، التى أجرينا معها هذا الحوار لتحدثنا عن تفاصيل مشوارها الفني.

في البداية حدثينا عن تجرتك بمسلسل «أرض النفاق»؟

شخصية «سامية»، هى تجربة صعبة جدًا خاصةً أنها فتاة كوميدية شعبية، وأنا أول مرة أقدم دور كوميدي، واستعدات للتجربة من خلال ورش تدريب، كي أقدم الشخصية كما هى وتظهر للجمهور بهذه الشكل، من السهل أن أبكي الجمهور ولكن من الصعب إضحاكهم، فالدور كان صعوبته بالنسبة لي في تغيير جلدي للكوميدي، كان رهان كبير والحمد الله قدمته كما كان، كما إني أعتبر المسلسل نقلة كبيرة في مشواري الفني وإضافة لي. 

من الذي رشحك للمشاركة في «أرض النفاق»؟

المخرج سامح عبد العزيز، فهو كان مُصرًا على تقديمي للدور وتغيير جلدي نحو الكوميدي.

كيف جاءت ردود الأفعال حول المسلسل؟

سعيدة جدًا باستقبال الجمهور لـ«أرض النفاق» وخاصةً مشاهد الكوميدي الشعبي التي قدمتها، لأن هذا اللون اشتغلت فيه على نفسى كتير، لدرجة أن البعض كان يتنظر مشاهد «سامية وإسماعيل كسكسي»، التي حققت نجاح كبير لم أكن أتوقعه، وجعلتني أشعر أن مجهودي الذي بذلته لم يضيع، وأعتبر هذا العام من أفضل الأعوام التى مرت علي، وكانت فرصة لتقديم دور متميز بالنسبة لي.

هل عدم عرض المسلسل على قناة مصرية أثر علية بالسلب؟

لا طبعًا لم تتأثر نسبة مشاهدة المسلسل، بل على العكس حقق نسبة مشاهدة عالية جدًا على قناة  SBC السعودية، وعلى موقع الفيديوهات «اليوتيوب»، كما حقق نجاحًا وسط الجمهور المصري والخليجي.

هل الأزمة التي واجهت المسلسل أثرت عليه؟

الأزمة التي لحقت بالمسلسل وخروجه من خريطة العرض على القنوات المصرية في شهر رمضان، لم تؤثر سوى بالإيجاب عليه  فجعلت الجمهور لديه إصرار أكثر على مشاهدة المسلسل والبحث عنه والقنوات التي عرضته، الأزمة كانت في صالح صناع العمل.

هل سيتم عرض المسلسل على القنوات المصرية لاحقًا؟

المسلسل هيتعرض خلال أسبوعين على قناة «On Ent».

هل تعتبرين تجربة «سامية» مخاطرة في ظل أنها المرة الأولى التي تقدمين خلالها عملًا كوميديًا؟

لم أخش هذه التجربة لأني أفكر دائمًا بالاجتهاد في العمل والتجديد من الأدوار التي أقوم بتجسيدها، ففي النهاية أنا ممثلة أقدم جميع الألوان، تعاملت مع التجربة بطاقة وحب شديد، وتعبنا كفريق عمل و حصدنا نتيجة اجتهادنا.

وماذا عن المشاركة في عمل من بطولة محمد هنيدي؟

محمد هنيدي نجم كوميدي كبير وأضاف ليا وشرف لي أن أشاركه العمل، خصوصًا أنه ممثل كوميدي كبير وله جمهوره، وكنت قلقة جدًا، ولكن «هنيدي» ساعدني على التخلص من القلق والخوف أثناء العمل، ومبسوطة جدًا بالعمل معه، واتعلمت منه كتير.

وماذا عن الفنان محمد محمود؟

ساعدني هو الآخر كثيرًا وبذل مجهودًا كبيرًا معي في تقديم شخصية «سامية»، واستفدت منه، وأتمنى العمل معه وبصحبة باقي طاقم المسلسل مجددًا.

ماذا عن أعمالك القادمة؟

أنتظر عرض مسلسل «السر»، خلال الفترة المقبلة، وأجسد فيه دور مختلف عما قدمته من قبل، هى فتاة تدعي «نغم» طيبة تقع فى مشاكل مع الفنان أشرف عبد الغفور، وتنشأ بينها وبين نضال الشافي قصة حب، وتدور الأحداث في إطار تشويقي، كما أقرأ بجانب ذلك عددًا من الأعمال الأخرى.