الجوهري: اتحاد الكرة محصن من الفيفا

الثلاثاء 26 يونية 2018 | 02:10 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أنه في حالة تشكيل لجنة تقصي حقائق أيا كانت فإن رئيس المجلس هو المسئول الأول عن اختيار أعضاء اللجنة لأنك قد تحتاج أعضاء من لجان مختلفة للبحث والتحري جيدًا، فلجنة تقصي حقائق القمح مثلا والتي شكلها مجلس النواب كان أغلب أعضائها من الزراعة بجانب أعضاء من الشئون الاقتصادية.

 

وأضاف الجوهري لـ "بلدنا اليوم" أن اتحاد الكرة محصن دوليًا من الاتحاد الدولي، فاتحاد الكرة لن يتم محاسبته إلا في حالة وجود مشكلة وفساد مالية، مشيرًا إلى أن دور اللجنة حاليا هو الكشف عن وجود مخالفات مالية في اتحاد الكرة من قبل البعث والدعايا والمصروفات التي صرفت على المنتخب.

 

وتابع أنه إذا وجدت مخالفات كسالفة الذكر تقدم للمجلس عبر لجنة تقصي الحقائق وهو يقوم بفعل ما يجب عليه فعله، وإذا لم يتم الكشف عن مخالفات فمن الصعب حل اتحاد الكرة لأنك ستكون معرض لعقوبات من الاتحاد الدولي.

 

وأكمل: "أنا شايف بعد كل ما حدث كان يجب على اتحاد الكرة أن يقدم استقالته اشمعنا في الانجازات ينسبوها لنفسهم والاخفاقات مش بينسبوها لنفسهم"، مواصلًا أن تهديد مجدي عبدالغني عضو اتحاد الكرة المجلس بفضحهم اتهامات مرسلة وهو يسأل عن ذلك، فالبرلمان جهة رقابية على الحكومة وليس اتحاد الكرة.

اقرأ أيضا