«عادل ترك»: العزيمة السياسية وراء إنجازات هيئة الطرق في السنوات الماضية

الخميس 21 يونية 2018 | 11:07 مساءً
كتب : مصطفى محمود- وائل أنور

قال اللواء «عادل ترك»، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن تكلفة إنجازات الهيئة فى مشروعات الطرق، سواء كانت في المشروع القومي أو الصيانة أو مشروعات الكباري، جاءت بحوالي 33 مليار جنيه، خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

وأضاف «ترك» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن هذا المبلغ هائل، مشيرًا إلى أنه كان فى السابق كانت ميزانية الهيئة تتراوح ما بين 200 إلى 300 مليون جنيه في أقصى التقديرات.

 

وأكد رئيس هيئة الطرق والكباري، أنه لولا  العزيمة السياسية والإرادة لخوض تلك المهمة، لما تم تحقيق ذلك، معقبًا: «أجرينا مشروعات مخططة، وليست مسكنات مرحلية تتمثل في افتتاح تلو الآخر، ولكننا ننظر لمشروعات مخططة، وفقا لرؤية التنمية المستدامة 2030».

 

وأشار إلى أنه وفقًا لهذه العزيمة، كان يجرى تكثيف الجهود لنجاح تلك المهمة بإمكانيات لم تكن متوفرة، ليس فى الأموال فقط، ولكن فى المواد التى تساعد على ذلك كـ«البيتومين»، وكذلك وزارة التخطيط تساهم فى تأدية الخدمات المطلوبة، والمالية تقدم الأموال المطلوبة.

 

واختتم بأن هناك تكاتف من جميع أجهزة الدولة لإنجاز هذا الهدف، حتى عندما كان هناك مطالبة بنزع ملكية أراض، تبادر المحافظات بالمساندة، بالإضافة إلى التعويضات، لافتا إلى أنه إنجاز دولة فى المقام الأول وليس إنجازًا خاصًا، حتى أن المنتج عملاق، وهو يمس المواطن شخصيًا.

اقرأ أيضا