«عماد حمدي» يعلن نيته للترشح لرئاسة لاتحاد العمال

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 06:20 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعلن عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، نيته للترشح لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

 

وأكد «حمدي» في تصريحات صحفية له، أن أهم ما يجب على رئيس الاتحاد القادم الاهتمام به، هو تطوير الاتحاد، والاهتمام بالقرية السياحية التابعة له، ووضع برنامج لكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل.

 

وأضاف حمدي، أنه في حالة ترشحه رسميًا وفوزه بالرئاسة، سيقوم بتعيين خبيرًا للموارد البشرية وإعادة ترتيب الاتحاد من الداخل.

 

واجريت اليوم الثلاثاء، الانتخابات على مجالس الادارات لـ 13 نقابة عامة، هم «البناء والأخشاب، السياحة والفنادق، البترول، البريد، الكيماويات، الاتصالات، العلوم الصحية، النيابات والمحاكم، السكك الحديدية، الأعمال المالية والضرائب والجمارك، المرافق العامة، هيئة النقل العام، والخدمات الصحية».

 

ويذكر، أنه تواصلت النقابات العمالية، صباح اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية للانتخابات، وذلك في مقار 13 نقابة عامة، تحت إشراف قضائي، لدورة تستمر 4 سنوات 2018/2020.

 

وتفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، العملية الانتخابية، غرفة العمليات الخاصة باللجنة العليا المشرفة على سير العملية الانتخابية لتشكيلات المنظمات النقابية بديوان عام الوزارة.

 

كما تابع «سعفان» بعض النقابات التي تجري بها الانتخابات والمتمثلة في انتخابات 4 نقابات على العضوية في الكيماويات، والمرافق، والنقل العام، والعلوم الصحية، وذلك بعد فوز رؤسائها بالتزكية وهم على التوالي، عماد حمدي، وعادل نظمي، ومجدي حسن، وأحمد سيد عبد المقصود.

 

بالإضافة إلى ذلك، أجريت الانتخابات على الرئاسة فقط في نقابتي البناء والأخشاب، والسياحة، بعد فوز الأعضاء بالتزكية، وفي نفس الوقت تجري على الرئاسة والأعضاء في نقابات: البريد، والسكة الحديد، والاتصالات، والخدمات الصحية، والنيابات والمحاكم، والبترول، والأعمال المالية والضرائب.

اقرأ أيضا