طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن الإهمال بالمستشفيات

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 12:29 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قدم النائب علاء والي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، طلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن معاناة المواطنين والأهالى بمدينة كرداسة والقرى التابعة، للحصول على الخدمة الصحية والعلاجية.

 

وأوضح "والي"، في بيان له، أنه تم توقف المستشفى المركزى بكرداسة بالجيزة عن العمل قرابة الـ 5 سنوات، بسبب قرار إعادة ترميمها وتأهيلها للعمل من جديد، مما ترتب عليه استياء الأهالى من طول فترة غلق المستشفى وخروجها عن الخدمة، مشيرًا إلى أن تلك المستشفيات تخدم الآلاف من المواطنين بالمدينة وقراها في الوقت الذى يوجد فيه آلاف المرضى الفقراء.

 

وطالب عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، وزيرة الصحة بمراعاة ظروف المرضى البسطاء والفقراء وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من إجراءات الترميم والصيانة للمستشفى، وإعادتها للخدمة من جديد خلال الأيام القادمة لتخفيف العبء عن آلاف المرضى من الفقراء.

 

وأشار إلى أن محدودي الدخل لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج ولا مشقات السفر، ولذلك فيترددون على المستشفيات البعيدة والخارجة عن نطاق المدينة والمحافظة الأمر الذى يكبدهم نفقات كثيرة لتلقى العلاج والمتابعة الصحية.

 

اقرأ أيضا