تنظيم الفتوى.. أبرز قوانين «دينية البرلمان» السبت المقبل

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 10:49 صباحاً
كتب : سارة محمود

تستأنف لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة العبد، رئيس اللجنة، سلسلة اجتماعتها خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد قضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وتعقد اللجنة اجتماعًا يوم السبت المقبل، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وبحضور الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبعض من الممثلين من دار الإفتاء، بشأن استكمال مناقشة مشروع  قانون دار الإفتاء، بالإضافة إلى استمرار النظر فى مشروع قانون تنظيم الفتوى العامة المقدم من بعض النواب.

 

وكانت اللجنة انتهت من مناقشة 20 مادة في مشروع  قانون تنظيم دار الإفتاء، وتم الاتفاق عليها، على أن يتم إعادة التدقيق في المواد الأخرى، ومن المتوقع خروج مشروع  القانون للنور خلال الشهور القادمة، بعد إرساله للأمانة العامة حتى يعرض على البرلمان.

 

وأجلت اللجنة، برئاسة الدكتور أسامة العبد، اجتماعها اليوم الثلاثاء، لسفر أعضائها إلى دوائرهم بربوع المحافظات، ليشاركوا المواطنين الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

 

ويستأنف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسات العامة يوم السبت المقبل، فى تمام الساعة العاشرة صباحًا، والموافق 23 يونيو، بشأن مناقشة الاعتماد الإضافي للموازنة العامة للدولة 2017-2018 بقيمة 70 مليار جنيه، كما سيتم مناقشة قانون المناقصات والمزايدات في ذات الجلسة. 

 

 

اقرأ أيضا