”نزيف منثور على الأسفلت”.. 34 شخصًا حصيلة حوادث الطرق في 24 ساعة

الجمعة 08 يونية 2018 | 09:07 مساءً
كتب : محمود صلاح

 

مازال كتاب الحوادث مفتوح على مصراعيه، يدون بداخله كل يوم عددًا من السطور المنقوشة بدماء بعض المواطنين، فبالرغم من التوجيهات التي تضعها إدارة المرور على الطرق، والتعليمات التي تنشرها، إلا أن العديد من السائقين لم يلتزم بهذه الأوامر، فكان الناتج هو إهدار أرواح ليس لها ذنب، إلا انهم استقلوا السيارات وسافروا من بلد لأخري من أجل لقمة العيش.

ولم يتوقف الأمر على إصابة وقتل المواطنين، بل كان للمسئولين حظًا من هذه الحوادث، والإصابات، والتي كانت أخرهم اليوم إصابة مساعد وزير الإسكان في حادث سيارة ببني سويف.

«بلدنا اليوم» تستعرض في تقريرها التالي، عددًا من الحوادث في شتى بقاع المحروسة خلال 24 ساعة.

إصابة 4 أشخاص من بينهم مساعد وزير الإسكان

أصيب 4 أشخاص، اليوم الجمعة، من بينهم نائب مساعد وزير الإسكان، فى حادث انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الصحراوى الغربى عند كمين أبو الروس اتجاه محافظة أسيوط، وتم نقلهم لمستشفى الواسطى المركزى بمحافظة بنى سويف.

واستقبل مستشفى الواسطى المركزى، 4 أشخاص وهم «على محمد على الشربيني 70 سنة، ومقيم بمحافظة المنيا مصابا بكدمات، حسن على محمد 42 سنة، ومقيم بمحافظة الجيزة نائب مساعد وزير الإسكان، مصابا بالتواء بالكاحل وكدمات، حسن شريف على 13 سنة، ومقيم بمحافظة المنيا مصابا بجرح قطعى، شريف حسن على 14 سنة، مقيم بمحافظة الجيزة، مصابا بكدمات متفرقة».

إصابة 3 أشخاص من أسرة من بينهم طفلة

فيما أصيب 3 أشخاص من أسرة واحدة من بينهم طفلة 5 سنوات فى حادث انقلاب سيارة ملاكى على مفارق بحر البقر جنوب بورسعيد وتم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وعلى الفور تم نقل المصابين فى سيارة إسعاف إلى طوارئ مستشفى بورسعيد العام لتقديم الإسعافات الأولية التى أكدت إصابة كلا من «رنا محمد رجب العوضى» 5 سنوات بكسر بالفك العلوى والسفلى و جارى تحويلها إلى مستشفى 57357 بالقاهرة و «صفاء زكى حسن» 42 سنة بتهتك بالرئتين وكسر بالفقرات القطنية وتم حجزها بوحدة العناية المركزة نظرا لسوء حالتها و«محمد رجب العوضى» 33 سنة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وحالته العامة جيدة.

إصابة 15 شخص في حادث انقلاب اتوبيس بطريق القاهرة مطروح

وعلى الجانب الأخر استقبلت مستشفى العلمين المركزى، 15 شخصًا مصابًا فى حادث انقلاب أتوبيس بطريق القاهرة - مطروح، وذلك بعد اختلال عجلة القيادة بيد القائد.

وكانت البداية عندما اختلال عجلة القيادة بيد قائد الاتوبيس، في الكيلو 150 بطريق الضبعة الإقليمي اتجاة القاهرة، ما أدى إلى انقلاب الاتوبيس، وإصابة 15 شخص بإصابات مختلفة في أنحاء الجسد، وعلى الفوزر تم نقل المصابين إلى مستشفى العلمين لمباشرة العلاج.

مصرع طفلة وإصابة والديها في حادث بكفر الشيخ

بينما لقيت طفلة مصرعها، وأصيب والديها بإصابات متفرقة، لانقلاب توك توك على طريق «الحامول بيلا»، تحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.

تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بانقلاب «توك توك» يحمل أسرة مكونة من 3أشخاص أثناء ذهابهم من قريتهم لقرية أبشان، مما أدى لوفاة الطفلة الرضيعة، وإصابة والدها «عاصم. م. ر»، والدتها «أميرة. ع. ف»، وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى الحامول المركزي، وتحرير محضر وجار العرض على النيابة.

مصرع طفل صدمته سيارة في بني سويف

كما لقي طفل مصرعه، صدمته سيارة ربع نقل، أمام إحدى قري مركز بنى سويف، على طريق «الفيوم بنى سويف» الزراعى، تحرر محضر بالواقعة وأأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق .

وتلقى مركز شرطة بنى سويف إخطارًا من شرطة النجدة بإبلاغ أهالى قرية إبشنا بمركز بنى سويف عن اصطدام «خالد محمد أمين» 4 سنوات، يقيم قرية إبشنا بمركز بنى سويف ، بسيارة ربع نقل أمام أحد المساجد على الطريق الزراعى.

ونقلت سيارة إسعاف الطفل إلى مستشفى بنى سويف العام ولكنه فارق الحياة فور وصوله قسم الاستقبال و الطوارىء .

مصرع شخصين وإصابة آخر في حادث سيارة بالدقهلية

على نحو متصل، لقي شخصين مصرعهما وأصيب آخر، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتى ميكروباص و ملاكي على طريق الدنابيق – سرسو الدنابيق بمركز المنصورة، بالدقهلية

وكان اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا يفيد بوصول اشاره لمركز شرطة المنصورة من مستشفى المنصورة الدولي بوصول أحمد عبودة أحمد سائق و الأحمدي محمد السيد مدير مدرسة جثتين هامدتين و صالح محمود محمد حجازي موظف بالتربية والتعليم مصاب بكدمات متفرقة.

وانتقل رجال المباحث لمكان البلاغ وبالفحص تبين أن الوفاة والإصابة بسبب وقوع حادث تصادم بين ميكروباص وسيارة ملاكي على طريق ” الدنابيق – سرسو الدنابيق” بمركز المنصورة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة .ِ

إصابة 5 أشخاص في حادث سيارة بأسيوط

علاوةً على السابق، فقد أصيب 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخِرى ربع نقل على طريق "أسيوط – ديروط " الزراعى وتم نقل المصابين إلى مستشفى ديروط المركزى.

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد وقوع تصادم بين سيارتين إحداهما ربع نقل والأخرى ميكروباص على طريق " أسيوط- ديروط " الزراعى وبانتقال والإسعاف تبين إصابة 5 أشخاص بكسور وجروح ، وإصابات مختلفة وتم نقل المصابين الى مستشفى ديروط المركزى.