محافظ سوهاج يوجه بإزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء المخالف

محافظ سوهاج يوجه بإزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء المخالف

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 06:58 مساءً
محافظة سوهاج
محافظة سوهاج
كتب : نجوى عدلى

نفذ اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، حملة مكبرة لإزالة التعديات على البناء المخالف والأراضي أملاك الدولة في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، ضمن الموجة 24 لإزالة التعديات. 

أشرف على الحملة نائب المحافظ محمد عبد الهادي، بحضور اللواء أحمد فجر، نائب مدير أمن سوهاج، واللواء فوزي المدني، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، وعاطف الصمطي، رئيس مركز ومدينة جرجا، بالإضافة إلى مسؤولي حماية النيل بالمحافظة.

وصرح نائب المحافظ بأن الحملة استهدفت تنفيذ 10 قرارات إزالة، منها 9 حالات تعد على حرم نهر النيل، وحالة تعدٍ داخل الحيز العمراني. 

وشملت الإزالات مجموعة من المباني القريبة من مأخذ مياه محطة جرجا الرئيسية، التي كانت تصرف في نهر النيل، مما يشكل خطرًا بيئيًا وصحيًا على المواطنين. 

بالإضافة إلى ذلك، تم إزالة قاعة أفراح، ملعب خماسي، وكافيه مقام على مساحة تزيد عن 2000 متر مربع على حرم نهر النيل. كما أزيل دور مخالف في أحد الأبراج بمنطقة المشوادي الشرقي.

وأكد نائب المحافظ على التزام الحكومة بتوجيهات القيادة السياسية بضرورة إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، والتصدي لجميع المخالفات بحسم.

وأسفرت حملات الموجة 24 حتى الآن عن إزالة 113 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية في مختلف الوحدات المحلية، خلال المرحلة الأولى التي بدأت في 12 أكتوبر الجاري، بما في ذلك 56 حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة 4073 متر مربع، و57 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة فدان و20 قيراطًا.

محافظة سوهاج
محافظة سوهاج
نائب محافظ سوهاج
سوهاج

اقرأ أيضا