اختتام فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" في شرم الشيخ

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 06:06 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أقيمت فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

شهد اليوم الأخير من البرنامج تنافسًا قويًا بين الطلاب المشاركين، حيث فاز بالمركز الأول مناصفة برنامجا "معاك للآخر" و"مسار تطوير طلاب الجامعات المصرية"، بينما حاز برنامج "شروق" على المركز الثاني، وبرنامج "الهوية" على المركز الثالث. 

تضمن اليوم الرابع عقد جلسة موسعة لعرض مخرجات ورش العمل، حيث قدم الطلاب مقترحات لعشرة برامج يمكن تنفيذها بالجامعات المصرية خلال 100 يوم وفقًا لأهداف مبادرة "بداية". 

عقب ذلك، تم إجراء تصويت إلكتروني من قبل الطلاب لاختيار أفضل البرامج المقترحة، وانتهت الفعاليات بجلسة ختامية تم فيها الإعلان عن نتائج التصويت وتكريم الفائزين.

وفي كلمته خلال الجلسة الختامية، أشاد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بالتزام الطلاب خلال الفعاليات، مشيرًا إلى وعيهم الكامل بأهداف مبادرة "بداية" واحتياجات المجتمع الجامعي. 

كما أعلن عن وجود خطط لتطبيق البرامج الفائزة في الجامعات المصرية ومعهد إعداد القادة في المستقبل القريب.

بدوره، أعرب الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن سعادته بالأفكار والمقترحات البناءة التي قدمها الطلاب، مشيدًا بإبداعاتهم في صياغة الأفكار بطريقة علمية تعكس ثقافتهم العالية. 

كما أبدى إعجابه بما تضمنته بعض المقترحات حول الدور الرائد لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في حماية أبناء الوطن من الوقوع في براثن الإدمان.

يُذكر أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار الجهود الوطنية لبناء قدرات الشباب وإعداد قادة المستقبل، وتعزيز قيم المواطنة والانتماء، وتنمية المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات المصرية، بما يسهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري وتمكين الشباب. 

أقيم البرنامج بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الثقافة، بإشراف الدكتور عمرو عثمان والدكتور كريم همام والدكتور إبراهيم عسكر والدكتور حسام الشريف.

اقرأ أيضا