بطب أزهر أسيوط.. انطلاق المؤتمر الدولي الخامس لجراحة العظام

الخميس 17 أكتوبر 2024 | 11:27 صباحاً
 جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
كتب : محمود عبد الرحمن

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب الأزهر بأسيوط، بمشاركة واسعة من خبراء عالميين في جراحات العظام من دول مثل الولايات المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، سويسرا، ماليزيا، باكستان، الكويت، والسعودية. 

ويأتي هذا المؤتمر برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبحضور رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات.

المؤتمر، الذي يعقد في مدينة الغردقة، يستعرض أحدث التطورات في مجال جراحة العظام، حيث يشمل جدول الأعمال 125 بحثًا علميًا محكمًا موزعة على 25 جلسة علمية. 

ويتناول المؤتمر جراحات العظام الدقيقة، مثل جراحات عظام الأطفال، التشوهات، الأورام، والعمود الفقري، بالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية.

وأشار الدكتور إبراهيم أبو عميرة، رئيس قسم جراحة العظام بكلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر، إلى مشاركة نخبة من كبار الخبراء الدوليين، من بينهم البروفسير الفرنسي جين مارك جوشيه، والإيطاليان ألكسندر كريانكو وفرديدريكو بوفي، إلى جانب البروفسير الألماني مايكل أشميت والتركي هلال بليتشي، وآخرين من مختلف أنحاء العالم. 

كما يشارك أساتذة العظام من جامعة الأزهر وجامعات مصرية أخرى، إضافة إلى أطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة المصرية.

سبق المؤتمر عدة ورش عمل تدريبية لشباب الأطباء في إطار تعزيز التعليم الطبي المستمر وتبادل الخبرات. 

كما تم تنظيم قافلة طبية لعلاج المرضى وإجراء عمليات جراحية دقيقة بمشاركة الخبراء الدوليين، مما يعزز الدور الريادي لجامعة الأزهر في خدمة المجتمع والبحث العلمي.

هذا الحدث يمثل منصة علمية متميزة، تسعى لتقديم حلول علاجية متقدمة لأصعب الحالات الطبية، ويعزز مكانة جامعة الأزهر كصرح طبي عالمي يخدم تطور الطب والجراحة في العالم العربي.

اقرأ أيضا