إضراب طلاب جامعة الجلالة عن الدراسة.. بعد وفاة 12 طالبًا في حادث الأتوبيس

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 01:40 مساءً
طلاب جامعة الجلالة
طلاب جامعة الجلالة
كتب : إيمان محمد

دخل عدد من طلاب جامعة الجلالة،في حالة من الإضراب, اليوم الأربعاء، بعد حادث الأتوبيس الذي أسفر عن وفاة 12 طالبًا.

وظهر فيديو يوضح عدم تواجد طلاب الجامعة اليوم داخل الكليات، وذكر أحد الطلاب خلال مداخلة هاتفية، أن هناك 12 ألف طالب أضربوا اليوم عن الدراسة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، تسائل أحد طلبة جامعة الجلالة، عن المسؤول عن الفاجعة التي وقعت لزملائه بعد مصرع 12 طالبًا في حادث طريق الجلالة.

وقال الطالب: «أنا مش عارف أناشد مين كمسئول المفروض إنه يكون مسئول عني.. هل بورتو أم هل هي جامعة الجلالة أم هي شركة الباصات اللي أنا كنت مشترك فيها».

وأضاف أن الجهات الثلاث أخلت مسئوليتها عن الحادث، مكررا: «أنا عاوز مؤسسة أتكلم معاها تقولي أنا مسئولة عن الحوار ده وعن الحدث ده».

واستكمل: «طلعة الجلالة 500 متر فوق سطح البحر.. لما باص كبير يطلع الطلعة دي أو ينزل النزلة دي فده في حد ذاته إهمال وتقصير».

وأشار إلى أن الأتوبيس كان محملًا بـ51 طالبًا، بما يفوق قدرته الاستيعابية، وقال: «لو افترضنا إن الباص 15 طن والطلبة 5 طن يعني 20 طن.. الباص نازل من نزلة 500 متر فوق سطح فطبيعي لما أدوس فرامل مع وجود دوران أكيد الفتيل هيقطع».

وشدد على أنهم على مدار خمس سنوات في جامعة الجلالة لم تقع أي حادثة غير تلك التي وقعت بالأمس، مرجعا ذلك إلى أن شركة نقل واحدة هي التي أصبحت تنقل الطلبة ولم تعد بقية الشركات تعمل.

وأفاد بأن عدد الطلبة الذين ينتقلون من بورتو للجامعة كبير، متابعًا: «ليه اتعاملتوا معانا على إننا جنيهات ماشية على الأرض مش بني آدمين.. اتعاملوا معانا على إن الموضوع سمسرة».

ونوه بأنه لا يقصد جهة مسئولة ولا الجامعة ولا بورتو ولا شخص بعينه، لكن التحقيقات يجب أن توضح ذلك، معقبا: «أنا عاوز التحقيقات تثبت لي مين الشخص اللي اتعامل معايا على إني جنيه ماشي على الأرض».

اقرأ أيضا