أول تعليق من ترامب على حادث إطلاق النار بالقرب من مكان تواجده في ملعب الجولف

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 10:34 صباحاً
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق
كتب : عامر عبدالرحمن

صرّح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، مساء الأحد، بأنه "آمن وبصحة جيدة"، مؤكدًا: لن يستطيع أحد إيقافي، ولن أستسلم أبدًا، جاء ذلك بعد ورود تقارير عن وقوع إطلاق نار في محيط مقر إقامته في نادي الجولف بولاية فلوريدا.

وفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية، أصدر ترامب بيانًا يطمئن فيه مؤيديه ويؤكد سلامته، وذلك بعد حادث أمني وصف بالمقلق، حيث تم القبض على رجل مسلح ببندقية عالية الطاقة في ملعب الجولف الدولي التابع لترامب في ويست بالم بيتش.

قال ترامب في البيان: حدثت طلقات نارية في محيطي، لكن قبل أن تنتشر الشائعات، أردت أن أطمئنكم بأنني بخير وبصحة جيدة!"، مشيراً إلى أن الحادث وقع قبل الساعة الثانية ظهرًا بقليل، دون أن يُصاب بأذى.

وأعلنت الخدمة السرية الأمريكية أنها باشرت التحقيق في الحادث، الذي يأتي بعد حوالي شهرين من محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

 كما صرح البيت الأبيض بأن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يعربان عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الاطلاع على تفاصيل الحادث.

وفي تصريحات لاحقة، أفاد ترامب جونيور بأنه تم العثور على بندقية من طراز "إيه-كيه 47" بعد حادثة إطلاق النار، مما أثار مزيدًا من القلق حول أمن الرئيس السابق.

من جهتها، أكدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة، أنها تلقت تقارير حول الحادث وأعربت عن سعادتها بسلامة ترامب، مشيرة إلى أن العنف لا مكان له في أمريكا.

اقرأ أيضا