لجنة ذوى الهمم بكتلة الحوار تعقد أولي اجتماعاتها

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 08:02 مساءً
كتب : وفاء الهواري

عقدت لجنة ذوي الهمم المركزية، بكتلة الحوار،  الإجتماع الأول لها،   برئاسة نيرمين كميل،.

استهل الاجتماع بالتعارف والترحيب بالجميع، والتعرف على أنشطة الكتلة وقيادتها ولجانها المركزية والدور المنوط، الذي تقوم به الكتلة لخدمة المجتمع المصرى تحت قيادة الدكتور باسل عادل، رئيس كتلة الحوار في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أوضحت رئيسة اللجنة نيرمين كميل، علي أن كتلة الحوار : كيان سياسي مصري وطني، اقتصادي ومجتمعي، ولد من رحم فعاليات الحوار الوطني المصري، أُسس في 23 مايو من العام 23،الكيان ذو هوي ليبرالي، يؤمن بالعدالة الاجتماعية، ويُقدم بدائل وحلول واقعية، و داعم للدولة المصرية.

 يضم الكيان عدد غير قليل من سيدات و رجال السياسة والإقتصاد والعمل المجتمعي، وذوي الخبرات المختلفة في مجالات متعددة، كما تحتوي الكتلة على عدة كيانات تابعة منها حكومة ظل، ونادي اقتصادي، وآخر ثقافي، و كيانات شبابية ومجتمعية.

كما ناقشت خطة العمل الخاصة باللجنة وتعريف دور كل عضو باللجنة والخطط المستقبلية، وذلك للنهوض بقضية ذوي الهمم مع كافة قطاعات الدولة، خلال المرحلة المقبلة

وتضمن أعضاء اللجنة كلا من:عمرو نظمي سكرتير عام للجنة، دكتورة إيمان علي الزهيري، مستشارة اللجنة، والنائب الأول،أسامة أحمد علي، مسؤول ملف ذوى الإعاقة البصرية، وهبة يسرى، مسؤول ملف ذوى الإعاقة السمعية، وكريم أحمد علي، مسؤول ملف ذوى الإعاقة الذهنية.

اقرأ أيضا