إنفوجراف.. حصاد أنشطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من 13 إلى 20 يونيو

الجمعة 21 يونية 2024 | 04:11 مساءً
السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة
كتب : عامر عبدالرحمن

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 200 حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 13 وحتى 20 يونيو. بالإضافة إلى ذلك، أصدر المركز ملخصاً بالفيديو حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المراكز البحثية بالتوسع في إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث، كما كلف قيادات الوزارة بالتواجد في المحافظات لرصد أي تعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ اللازم لإزالتها بالتعاون مع أجهزة الدولة.

نفت الوزارة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار داخل حديقة الحيوان، وطالبت الجهات بتوخي الدقة في نقل الأخبار.

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية وفداً فنياً بيطرياً من قطر، وتفقد رئيس الهيئة المجزر الرئيسي في البساتين بالقاهرة،كما استقبلت المجازر الحكومية حوالي 31 ألف أضحية خلال عيد الأضحى المبارك.

تابع الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، المحاصيل الصيفية في عدة محافظات. كما تفقد الدكتور عادل عبدالعظيم البرامج البحثية لمحاصيل مختلفة في محطات البحوث الزراعية.

واصلت الإدارة المركزية لحماية الأراضي متابعة الحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالة التعديات خلال إجازة عيد الأضحى، كما نظم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات ورشة عمل لدعم منتجي ومصدري الموالح.

هنأ الدكتور حسام شوقي والدكتور محمد عزت المزارعين في حفل تخريج المشاركين في المدارس الحقلية للإنتاج النباتي في جنوب سيناء، وأصدر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة نصائح لمواجهة الظروف المناخية الحارة.

يصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية والمكتب الإعلامي للوزارة تقارير أسبوعية وشهرية ملخصة لأهم الأنشطة والجهود التي تتم في مختلف قطاعات الوزارة.

اقرأ أيضا