بالمجمعات الاستهلاكية في العيد.. 180 ألف طن سكر و60 ألف طن زيت طعام و15 ألف طن أرز

الاحد 16 يونية 2024 | 07:48 مساءً
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن المجمعات الاستهلاكية أول وثان وثالث أيام عيد الأضحى المبارك أمام المواطنين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع ضخّ يومي للسلع واللحوم الطازجة.

وأشار الوزير، أن المجمعات الاستهلاكية تعمل من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، مع التوجيه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة (العامة–المصرية)، وشركتي المجمعات الاستهلاكية (النيل–الإسكندرية)، وذلك لمتابعة توافر السلع بالمجمعات ومخازن الجملة.

منوهًا إلى أن مخازن الجملة سوف يعمل منها مخزنين رئيسيين بكل محافظة لتوفير السلع الغذائية على بطاقة الدعم.

ومن جانبه، صرّح السيد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، بأنه تم ضخ مئة وثمانين ألف طن سكر بالمجمعات الاستهلاكية، وستين ألف طن زيت طعام، وعشرين ألف طن مكرونة، وخمسة عشر ألف طن أرز.

وأوضح "كمال"، أن غرفة العمليات المركزية، بالوزارة، ترفع تقريرًا يوميًا للعرض على الوزير، عن توافر السلع الأساسية واستقرار الحالة التموينية، وتوافر أسطوانات الغاز، وتوافر الوقود بمحطات الوقود، لافتًا إلى أن المخابز تعمل بالمواعيد المقررة لها بإجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية.

اقرأ أيضا