غرفة التطوير العقاري: الصناعة أهم حلول الدولة لتوفير المتطلبات الجاري استيرادها

السبت 08 يونية 2024 | 09:10 مساءً
غرفة التطوير العقاري
غرفة التطوير العقاري
كتب : مروة الجميل

قال أحمد عبد الله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، إن الصناعة أحد أهم وأفضل حلول الدولة، في سبيل توفير المتطلبات والاحتياجات الجاري استيرادها " مؤكدا أن مصر تمتلك فرص وإمكانيات هائلة.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "الصنايعية"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الناقد على قناة "الشمس" مُشددا على أهمية الترويج والتسويق لتلك الفرص والإمكانيات بشكل أكبر ،حتى تحل الصناعة المحلية محل المنتجات المستوردة، ومن ثم تقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار عبد الله، إلى أهمية ملف تصدير العقار، موضحًا أهمية تفعيل صناديق الاستثمار العقاري، ومشيدًا باستقرار أسعار الصرف، والتي ستكون عامل هام لجذب وتحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر.

وأكد عضو غرفة التطوير العقاري على ضرورة إنشاء شركات لإدارة صناديق الاستثمار العقاري واستغلال وجود شركات المطورين وبامتلاكها للقدرة على انشاء وتشغيل صناديق عقارية متميزة، مع وجود الوعي الكافي للتنويه عن دور الصناديق العقارية وفرص الاستثمار بها والخدمات المقدمة ،موضحًا دور صناديق الاستثمار العقاري كوسيلة تمويل وتصدير أيضا، حال تحقيق جذب استثمارات اجنبية لتلك الصناديق .

وكشف عضو غرفة التطوير العقاري ،عن مميزات الصناديق العقارية والتعريف بها والتشجيع على إنشائها والاستثمار بها وإمكانية طرحها في البورصة كوسيلة سهلة للتداول باعتبار أن الوثائق شأنها شأن السندات في التعامل عليها بالبيع والشراء، فضلا عن الأرباح الناتجة عن الأموال التي يتم دفعها من عائدات تأجير وبيع العقارات والتي تتمتع باعفاءات ضريبية أفضل من وسائل الاستثمار الأخرى.

وأوضح عبدالله عن إتاحة صناديق الاستثمار العقاري للمستثمرين امكانية الاستثمار في العقارات دون الحاجة إلى امتلاك عقار مادي أو التعامل مع تعقيدات إدارة العقارات. باعتبارها استثمارًا جيدًا للتحوط من التضخم، موضحا أن قيمة العقارات تميل إلى الارتفاع مع مرور الوقت. 

اقرأ أيضا