خاص| نائب رئيس حزب المؤتمر: تطوير قطاعي الصحة والتعليم ضروري لبناء الإنسان المصري

الجمعة 07 يونية 2024 | 03:29 مساءً
الدكتور مجدي مرشد
الدكتور مجدي مرشد
كتب : رفعت الهواري

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الشارع المصري والقوى السياسية يطالبون من الحكومة الجديدة وضع أولويات الدولة نصب أعينهم، مشيرًا إلى أنه من الأولويات التي يجب على الحكومة الجديدة العمل عليها هي التركيز على بناء الإنسان، ففي المرحلة المقبلة تم التركيز على بناء البنية التحتية التي تمت على درجة عالية من الكفاءة والدقة، والآن يجب وضع بناء الإنسان المصري على قمة الأولويات.

وأوضح الدكتور مجدي مرشد، أن الفترة المُقبلة لا بد أن يكون بناء الإنسان المصري فيها هو الأهم، وذلك يأت من خلال التعليم الجيد متعدد الجهات والأنواع والأغراض، الذي يستوجب توحيد الناتج من التعليم، لأننا لدينا التعليم الخاص والعام والفني والأزهري والجامعي.. إلخ، فوزارة التعليم الفترة المُقبلة بالتعاون مع التعليم العالي تستوجب توحيد هذه الأنماط في منظومة قريبة تخدم بعضها، كي يكون لدينا خريجيين مؤهلين لسوق العمل.

وأشار إلى أن القطاع الصحي به خلل كبير ويجب إصلاحه لأن بناء الإنسان لا يتم بدون صحة، لافتًا إلى أن القطاع مر بمراحل صعبة لأن أغلب الوحدات الصحية والمستشفيات العامة خارج نطاق الخدمة ولا بد من إعادة الحياة لهم، مطالبًا بسرعة تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يمثل بارقة أمل للمصريين.

وطالب نائب رئيس حزب المؤتمر بضرورة الاهتمام أيضًا بالجانب الثقافي للمواطن المصري لأنه من مكملات بناء الإنسان، بالإضافة إلى الاهتمام بالقطاع الرياضي والزراعة والصناعة وضرورة عمل قوانين وتسهيلات لجذب الاستثمار، وتقليل فاتورة الاستيراد مع زيادة التصدير وتوفير النقد الأجنبي، للتحكم في ضبط الأسعار والسيطرة على السوق المصري.

اقرأ أيضا