التموين ترفع درجة الاستعداد في تجهيز العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

الثلاثاء 04 يونية 2024 | 08:34 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

وصول الأسعار والدعم إلى مستحقيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، حفاظاً على صحة المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، والالتزام بقرارات تموينية محددة.

وأكد مدير تموين العاصمة، أننا سنستمر في تكثيف الحملات التموينية الموسعة، لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من توفر كافة السلع الغذائية والأساسية في الأسواق، وإحكام الرقابة على أماكن تخزين البضائع، في حفاظاً على حقوق المواطنين من أي عبث.

وتمت الحملات بتوجيهات من مدير المديرية المحاسب ناصر ثابت عبد السلام، وباشراف السيد العميد محمد لبيب نائب مدير الرقابة. 

وتم تنفيذ الحملة بقيادة السيد مجدي عبد العال مدير عام التجارة الداخلية والأستاذ سامح فتحي مدير عام مراقبة التموين وبالتنسيق مع رؤساء القطاعات الأستاذة أمل عبد القوي رئيس قطاع التجارة الداخلية,  المديرية, قطاع شرق العاصمة، السيدة داليا عبد الحميد رئيس قطاع شمال العاصمة، والسيد محمد توفيق رئيس قطاع غرب القاهرة، والسيد فريم وصفي رئيس قطاع جنوب القاهرة.", "رفع درجة الاستعداد والاستعداد إلى أقصى درجات الاستعداد في تجهيز العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وإطلاق حملات تفتيشية ورقابية واسعة النطاق بالتنسيق بين الرقابة التجارية والتموينية بالمديرية لتشديد القبضة على المخالفين وضبطهم الأسواق.

جهود مكثفة لتزويد العاصمة ومساع هادفة لتشديد القبضة على المخالفين وضبط الأسعار وحملات شرسة تتواصل ليل نهار دون توقف لإحباط أي محاولة للمساس بلقمة عيش المواطن في سياق متصل وتنفيذاً لتوجيهات الحكومة القيادة السياسية لتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن وتقديم كافة الخدمات بكل سهولة وتأكيدا لتنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وتعليمات المحافظ العام للقاهرة بالمتابعة على الأسواق والمخابز وكافة الأنشطة التجارية على مدار الساعة لمنع وإحباط أي محاولة تلاعب أو تجاوز. وفي السياق ذاته نفذت مديرية تموين العاصمة عدة حملات كبيرة وشرسة على مناطق متفرقة داخل العاصمة وذلك بالتنسيق بين الرقابة التجارية ومراقبة التموين سعياً لتجهيز العاصمة لتوفير كافة السلع الاستراتيجية واستقرارها على مستوى المحافظة. الأسعار الرسمية التي تحددها الدولة بتعليمات من وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين العاصمة المحاسب ناصر ثابت عبد السلام.

وأسفرت الحملات عن تحرير عدد كبير من البلاغات والمخالفات وضبط البضائع بكميات كبيرة. تحرير محضر لمخبز ومعجنات سياحي في حي باب الشريعة وتحرير جنح حيازة طحين مستخرج بنسبة 72% بدون فواتير... وطن و650 كيلو دقيق مستخرج بنسبة 72% تم الاستيلاء عليها.

كما تم تحرير محضر جنح ضد أحد الأشخاص، لقيامه بتجميع 302 أسطوانة غاز 12.5 كجم (استخدام منزلي)، وكذلك بيع الغاز المعبأ في الأسطوانة بمبلغ 115 جنيهًا، أي أكثر من السعر الرسمي البالغ 15 جنيهًا. وتم تسليم السيارة محملة بالاسطوانات إلى مستودع بوتاجاسكو الواقع بشارع الشركات بالزاوية الحمراء.

وفي نفس السياق، تم تحرير محضر بجنحة قسم المطرية لمستودع مواقد للتخلص من كمية من أسطوانات المواقد المنزلية تصل إلى 900 أسطوانة، بالإضافة إلى عدد 168 أسطوانة تجارية كبيرة، وجاري العرض على النيابة العامة.

كما استهدفت الحملة متابعة وضبط عدد من ثلاجات تجميد اللحوم ومنتجاتها. كما ضمت قسم إدارة السلام، حيث تم تحرير محضر جنح ضد المسئول عن ثلاجات الفريزر. وتم ضبط الوزن الإجمالي 4 طن و800 كيلو جرام كبدة مستوردة، وجاري العرض على النيابة العامة.

كما تم تحرير محضر جنح ضد المسئول عن ثلاجة تخزين الدجاج، حيث تم ضبط وضبط كمية دجاج عددها 2 طن و700 كجم، وجار العرض على النيابة العامة.

كما تضمنت الحملات الرقابية تحرير محضر جنح ضد المسؤول عن أحد المطاعم الشهيرة، حيث تم ضبط وضبط 3000 لتر زيت طهي، بالإضافة إلى كمية من الأرز البسمتي تبلغ 875 كجم.

كما تم ضبط كمية من الدجاج تبلغ 450 دجاجة، كما تم ضبط كمية من اللحوم المجمدة وزن نصف طن، وعرضها على النيابة العامة للنظر فيها واتخاذ الإجراءات بشأنها...

يأتي ذلك في إطار تكثيف الحملات التموينية في الأسواق والمخابز والعمل على ضبط...", "وصول الأسعار والدعم إلى مستحقيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، حفاظاً على صحة المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، والالتزام بقرارات تموينية محددة.

وأكد مدير تموين العاصمة، أننا سنستمر في تكثيف الحملات التموينية الموسعة، لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من توفر كافة السلع الغذائية والأساسية في الأسواق، وإحكام الرقابة على أماكن تخزين البضائع، في حفاظاً على حقوق المواطنين من أي عبث.

وتمت الحملات بتوجيهات من مدير المديرية المحاسب ناصر ثابت عبد السلام، وباشراف السيد العميد محمد لبيب نائب مدير الرقابة. تم تنفيذ الحملة بقيادة السيد مجدي عبد العال مدير عام التجارة الداخلية والأستاذ سامح فتحي مدير عام مراقبة التموين وبالتنسيق مع رؤساء القطاعات الأستاذة أمل عبد القوي رئيس قطاع التجارة الداخلية. المديرية. قطاع شرق العاصمة، السيدة داليا عبد الحميد رئيس قطاع شمال العاصمة، والسيد محمد توفيق رئيس قطاع غرب القاهرة، والسيد فريم وصفي رئيس قطاع جنوب القاهرة."

اقرأ أيضا