زوزو نبيل .. محطات فنية في حياة شهر زاد الشرق

الجمعة 03 مايو 2024 | 11:15 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

نشهد اليوم ذكرى وفاة الفنانة زوزو نبيل فتاة الشاشة، التي رحلت عن عالمنا واسمها محفور كواحدة من أهم مشاهير الدراما المصرية لأكثر من 50 عامًا برزت فيهم في السينما والتلفزيون ومواقع التصوير.

حياة عزيزة إمام حسين المعروفة "بزوزو نبيل"، ولدت بمحافظة المنوفية في 7 يوليو عام 1920، وكان حبها للتمثيل يعارض فكر والدتها، وخوفها عليها من عالم التمثيل، فبرغم محاولات زوزو لإقناع عائلتها بشكل مستمر بالدموع والتوسل لدخول المجال، إلا أنها كانت تقابل برد مرفوض، فعائلتها وقفت أمام حلمها، ولم تيأس من محاولاتها المستمرة من الإقناع بدخول مجال التمثيل إلى أن استجابت.

ورحلة زوزو نبيل في عالم الفن بدأت من فرقة مختار عثمان، وأكملت معها حتى انتقلت لفرقة يوسف وهبي، ودخلت السينما الفنانة زوزو نبيل أوسع أبوابها في أول مرة عام 1937، وشاركت في عشرات الأفلام والمسلسلات، وأبرزها فيلم الدكتور، وظلت منذ ذلك التاريخ عاملا أساسيا في الكثير من الأعمال الدرامية بوجه عام.

ولمعت كعلامة من علامات السينما المصرية في وقتها، وقدمت العديد من الأعمال الفنية التي برزت بشخصيتها، كمسلسل يوميات ونيس، وقدمت تاريخ حافل بالأعمال الفنية المتنوعة، مثل أفلام الخرساء، مصنع الزوجات، سلامة، ليلة غرام، أنا حرة.

اقرأ أيضا