خاص| بعد انتشار حملة «خليها تعفن» في المحافظات.. رئيس شعبة الأسماك: تستمر لحين الاستجابة لخفض الأسعار

الخميس 25 ابريل 2024 | 03:44 مساءً
كتب : نوران الرجال

"خليها تعفن".. انتشرت حملة مقاطعة الأسماك في الكثير من المحافظات الساحلية، حيث بدأت حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد، وتلتها باقي  المحافظات الساحلية مثل دمياط وكفر الشيخ وغيرها، ووصلت إلى القاهرة بسرعة البرق وبدأ صداها يتردد في العاصمة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والسوشيال ميديا.

ونجحت حملة بورسعيد في خفض سعر الأسماك لأكثر من النصف، وهو السر وراء انتشار الحملة في المحافظات الأخرى وامتلاء مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي بدعوات مقاطعة الأسماك بسبب الارتفاع الجنوني في سعر السمك الذي تجاوز الألف جنيه، وجشع التجار.

رئيس شعبة الأسماك يؤكد على نجاح مبادرة خليها تعفن في بورسعيد

ويقول عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، إن بورسعيد تعتبر من المحافظات الساحلية المشهورة بالأسماك، فأغلب سكانها يعتمدون على أكل السمك مرتين في الأسبوع أو أكثر، ولكن بعد ارتفاع أسعار السمك من الصعب تحمل هذه التكلفة سواء على الأسر الفقيرة أو المتوسطة.

وأكد عبده رضوان، على نجاح مبادرة خليها تعفن في بورسعيد، مشيدا بإيجابية أهالي المحافظة، والاستجابة بشكل فعال لمقاطعة شراء المنتجات البحرية. 

وأوضح رئيس شعبة الأسماك، أن الحملة ستستمر لحين الاستجابة من التجار في تخفيض أسعار الأسماك، وتصبح الأسعار في متناول الجميع، مطالبا من باقي المحافظات الانضمام في هذه الحملة.

اقرأ أيضا