أمير رمسيس لأول مرة يتحدث عن استقالته بمهرجان القاهرة السينمائي

الاحد 21 ابريل 2024 | 02:39 مساءً
المخرج أمير رمسيس
المخرج أمير رمسيس
كتب : لينا غالي

أثار المخرج أمير رمسيس، الجدل خلال الساعات الماضية، أنه حفيد هنري كورييل ونجل آلان جريش، الكاتب الصحفي اليهودي الفرنسي، رفض  إلغاء دورة مهرجان القاهرة العام الماضي تضامنا مع أحداث غزة.

ورد أمير رمسيس، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، قائلا: “ للتوضيح على قرابتي لهنري كورييل والآن جريش هو شرف لا أدعيه وتهمة لا أنكرها، فأفضل أن أكون على قرابة بمن كشف العدوان الثلاثي لمصر بشهادة ثروت عكاشة وعدد من رجال ثورة يوليو، عن أن أكون في صفوف من يمجدون كل هزيمة لمصر لأطماع شخصية من مريدي الشاطر”.

تابع: “أقدر هنري كورييل وآلان جريش ولا أمت لهما بقرابة لفخري كذلك بعائلتي الشخصية، وللعلم فيلمي يفرق بين اليهودية والصهيونية ويتحدث عن يهود مصريين وطنيين رفضوا الكيان الصهيوني علنا".

أضاف:" وللعلم منذ بداية الألفية لم أسمع عن مناداة بعودة اليهود وهي فكرة عبثية سوى من تصريحات عصام العريان (بسيوني الملط)”.

تحدث أمير رمسيس لأول مرة عن قرار إلغاء الدورة الماضية عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قائلا: “استقلت من مهرجان القاهرة ولم أقل لأسباب ليس مجالها الحديث الآن، وإن كان لا علاقة لها بموقفي ودعمي لفلسطين”.