وكيل أوقاف سوهاج يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الشرطة

الاربعاء 10 ابريل 2024 | 12:24 مساءً
كتب : محمود عبد الرحمن

ألقى الدكتور محمد حسني، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، صباح اليوم، خطبة عيد الفطر المبارك بمسجد الشرطة بمدينة ناصر.

جاء ذلك بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، ورجال الأزهر والأوقاف، وأهالي مدينة سوهاج.

وأكد الدكتور محمد حسني، على ضرورة اغتنام مثل هذه المناسبات والأعياد في أخذ العبر بالترابط، والتكافل، ونشر مفاهيم المحبة، والتسامح، والسلام، التي يدعو إليها الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية صلة الأرحام في هذه المناسبة لتقوية أواصر المحبة والتواد بين الجميع.

كما تبادل محافظ سوهاج التهاني مع المواطنين المتواجدين لاداء الصلاة، موجها التهنئة لكافة أبناء المحافظة، وللشعب المصري عامة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة بكل الخير واليمن والبركات.

وعلى جانب آخر، توافدت الأسر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، في قرية شطورة، على ساحة مسجد الجمولة البحرى لتأدية صلاة العيد مصطحبة أطفالها، وسط أجواء روحانية إيمانية.

كما قام بأداء صلاة وخطبة العيد فضيلة الدكتور ناصر محمد أبوزيد، بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، وبمتابعة فضيلة الشيخ محمد عبد النبي محمود، مدير إدارة أوقاف شطورة، والدكتور محمود أبو عقيل، المنسق الإعلامي لمديرية أوقاف سوهاج، وفضيلة الشيخ سامح حسن علي، مسؤول الدعوة الإلكترونية بإدارة أوقاف شطورة.

وتضمنت خطبة العيد حث المسلمين على الفرحة الكُبرى والبهجةِ والسرور، وكذلك تحدثت عن أعمال يوم العيد وآدابه، وضرورة الإقتداء بحضرة الرسول الكريم في أعماله وآدابه يوم العيد، وأن من أهم هذه الآداب التهنئة الطيبةُ التي يتبادلها الناس فيما بينهم، وكذلك صلة الأرحام في هذا اليوم المبارك لما لها أجر وثواب كبير، وأيضًا التوسعة على الفقراء والمساكين.

اقرأ أيضا