شاب ينهي حياته شنقًا في سوهاج عقب صلاة الفجر

الاحد 24 مارس 2024 | 03:16 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أقدم شاب في العقد الثالث من العُمر، على إنهاء حياته، من خلال شنق نفسه باستخدام حبل داخل حجرة بمنزل أسرته؛ عقب صلاة فجر اليوم بالمسجد، ناحية دائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة العسيرات، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي مفاده إنهاء شاب عمره شنقًا داخل منزل أسرته، بناحية دائرة مركز العسيرات جنوب دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة المدعو (إسماعيل. ا"- محفظ قرآن- ويقيم بذات الناحية)، تتدلى من سقف غرفة "الكُتاب" ويرتدي كامل ملابسه.

وبمناظرة الجثة ظاهريًا بمعرفة مفتش الصحة، تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، وكشف عدد من أهالي قريته، أن المذكور أدى معهم صلاة الفجر اليوم، داخل المسجد بصحبة أهالي بلدته وأصدقائه، وتم اكتشاف الجثة عقب الانتهاء من الصلاة بحوالي نصف ساعة تقريبًا.

كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وصية للمذكور نشرها على صفحته "فيس بوك" قبل إنهاء حياته جاء فيها: يارب كم كنت أتمنى ألاًّ آتيك بمعصية ولكن أتيتك بأكبر معصية وهي الانتحار ولكن يارب عفوك ورحمتك وسعت كل شيء فسامحني ياربي واغفر لي، وأرجو أن يسامحني كل من أخطأت في حقه، وتصدقوا عليا ولو بشق تمرة وأرجو من طلابي الأحباب الدعاء لي بالرحمة والمغفرة وختم المصحف كل رمضان لمن استطاع ذلك صدقة علي وأرجو أن يسامحني أبي وتسامحني أمي وأخواتي وجدتي وأحبابي على مافعلته وماحدش يزعل عليا ولا يلبس أسود، أنا أكيد في مكان أحسن إوعي يا أمي تزعلي أو تلبسي أسود.

وتابع: ووصيتي الدعاء وأن تصلوا عليا وقت في مسجد الخطيب من أوقات الصلوات المفروضة ياريت التراويح وتصلوا عليا صلاة الجنازة بمسجد الخطيب لأودع الأحباب، وأن تذاع الجنازة في كل المساجد زي أي جنازة عادية وصيتي للجميع أرجوا الالتزام بها، بالله عليكم لازم تلتزموا بالوصية دي مهما يحصل حتي لو اتأخرت الجنازة لتاني يوم عادي، كل ما في الدنيا مُتعِب وكل من فيها مُتعَب.

وأضاف المذكور في وصيته: لبَّيك إن العيشَ عيش الآخرة، وماحدش يكرر غلطي دا لأني والله مش حابب دا أصلا، سامحوني وأسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة والجنة مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.. أخوكم في الله إسماعيل عبد الحليم الخطيب”.

تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة، التي كلفت بسرعة تكثيف التحريات حول الواقعة.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضا