خاص| هل رفع سعر توريد القمح سيوفر عملة صعبة؟ |نقيب الفلاحين يوضح

الخميس 14 مارس 2024 | 10:10 مساءً
 حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين
كتب : نوران الرجال

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن إعلان الحكومة عن زيادة  سعر توريد القمح من السعر الاسترشادي السابق البالغ 1600 جنيه إلى 2000 جنيه، خبر مهم ومفرح للمزارعين، موضحا أن هذا الخبر  بعد جهود مكثفة من قبل المزارعين لزيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للقمح في مصر.

وأوضح حسين أبو صدام في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن الخبر يأتي في وقت مناسب قبل الموسم القادم للزراعة، فهذا السعر الجديد سيحفز المزارعين على زراعة المزيد من الأراضي، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية في الأراضي الحالية.

وتوقع  أن يصل إجمالي الإنتاج للقمح في مصر إلى تسعة ونصف مليون طن، مما يزيد من كمية التوريد المحلي إلى الحكومة إلى أربعة ملايين طن، لكن الأهم من ذلك هو دعم الحكومة للمزارعين وتحفيزهم على الإستمرار في زراعة القمح في الأعوام القادمة،  كما هو معلوم، يعتمد الشعب المصري بشكل كبير على المنتجات القمحية، خاصة في صناعة الخبز المدعمة، وهذا القرار يأتي في إطار دعم الحكومة للمزارعين وتحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

وأكد أن هذا القرار سيوفر للحكومة كميات كبيرة من العملة الصعبة، حيث سيتم تقليل كمية الإستيراد من القمح الخارجي، وهذا بدوره سيساهم في تحسين الاقتصاد المصري وتقليل العجز في الميزان التجاري.

وأضاف أن الحكومة قد وضعت هذا السعر بعناية، حيث يتماشى مع السوق ويضمن عدم حدوث أي زيادة في الأسعار.

اقرأ أيضا