جامعة سوهاج تحصد المركز الأول بالمُلتقى القمي للمبادرات الطلابية بمبادرة "سياحة بشكل جديد"

تحت شعار مبدعون بإختلاف..جامعة سوهاج تحصد المركز الأول بالمُلتقى القمي للمبادرات الطلابية بمبادرة "سياحة بشكل جديد"

الاثنين 11 مارس 2024 | 05:41 مساءً
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
كتب : نورهان الجنايني

حصدت جامعة سوهاج المركز الأول في فعاليات المُلتقى القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد بمعهد إعداد القادة بحلوان، وذلك عن مبادرة ( سياحة بشكل جديد ) المقدمه من الطالب ابراهيم السيد من قادرون باختلاف، و التى تهدف إلى دمج ذوى الإعاقة في السياحة الداخلية والخارجية.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ان الجامعة شاركت بوفد طلابي من طلاب قادرن بإختلاف، مضيفا ان الملتقي نظم تحت شعار "مبدعون بإختلاف"، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف النعماني، أن ملف دعم الأشخاص ذوي الإعاقة يحظى بدعم غير مسبوق من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف تمكينهم ودمجهم في المجتمع، لافتًا إلى انه تم منذ أيام افتتاح مقر مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة سوهاج بالمقر الجديد وفق أعلي المواصفات لتقديم وتسهيل كافة الخدمات والاجراءات للطلاب ذوي الإعاقة بإعتبار توفير كافة سبل الاتاحة والدمج للطلاب ذوي الإعاقة مع زملاؤهم من غير ذوي الإعاقة. من أولويات خطة الجامعة .

وأضاف الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ادارة الجامعة تحرص علي مشاركة ودمج الطلاب ذوي الإعاقة بمختلف كليات الجامعة بكافة الانشطة الداخلية والخارجية والتي تهدف الي تعزيز الثقة بالنفس وتطوير المهارات الشخصية والإجتماعية وتفريغ الطاقة والتنفيس الوجداني، وإظهار قدراتهم وامكانياتهم ومواهبهم وابداعاتهم في شتى المجالات.

وأوضح الدكتور طارق زكي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بأنه تم الإعداد لهذا الملتلقى وتم تجميع وتدريب الفوج المشارك على المنافسة بمبادرة تحت مسمي(طاقة مش إعاقة )، حيث ضم الفوج ٥ أفراد، منهم ٣ من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والشلل الدماغي، وطالب من غير ذوي الإعاقة مرافق متخصص ومؤهل لمرافقة زملاؤه وتسهيل الحركة والتنقل وفق أسس علمية ومهنية.

وأشار كلا ً من صبري ابراهيم مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب ومحمد يوسف مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية إلى أن الملتقى استمر علي مدار خمسة أيام، حيث أنه مثل الجامعة الطلاب كلا ً من زياد عرفه من ذوي الإعاقة البصرية، والطالب إبراهيم السيد من ذوي الإعاقة الحركية المتوسطة، والطالب عبد الرحمن من ذوي الإعاقة الحركية للشلل الدماغي، والطالب المرافق عبد الرحمن علي مؤهل ومدرب علي مرافقة زملاؤه من ذوي الإعاقة، حيث أشرف على الفوج الدكتور محمد جمعة من إدارة التطوير والجودة بالجامعة.

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

اقرأ أيضا