القبض على حداد متهم بالتنقيب عن الآثار في المطرية

السبت 09 مارس 2024 | 02:59 مساءً
التنقيب عن الاثار
التنقيب عن الاثار
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت الأجهزة بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على شخص يعمل حداد "له معلومات جنائية سابقة"، على خلفية اتهامه التنقيب عن الآثار في منطقة المطرية بمحافظة القاهرة.

تعود الواقعة عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفيد بقيام شخص بالحفر والتنقيب عن الآثار، داخل منزل في نطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى موقع البلاغ، وتم التحري والتأكد من صحة المعلومات، وتم تحديد هويته، وتم إلقاء القبض عليه، خلال تواجده بداخل الحفرة، بجميع الأدوات المستخدمة في التنقيب عن الآثار.

تفاصيل سقوط حداد للتنقيب عن الآثار في المطرية

وبتفتيش المنزل تم العثور على حفرة، والأدوات المستخدمة في الحفر وحبال ثقيلة ومعدات آلية للحفر، وبمواجهته بما هو منسوب إليه من تهم، أقر بحيازته جميع المضبوطات بغرض التنقيب والتربح من خلال تلك النشاط الإجرامي، ولتحقيق مكاسب وأرباح مالية في أسرع وقت، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

جاء ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة الجرائم بشتى أنواعها، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار الاثار والتنقيب غير المشروع عنها.