السجن 10 سنوات لفني معدات ومساعده بتهمة الاتجار في المخدرات بالإسكندرية

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 01:56 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة عاطلين بالسجن المشدد 10 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لاتهامهما بالاتجار فى المواد المخدرة، وضبط بحوزتهما 39 طربة لمخدر الحشيش.

صدر الحكم برئاسة المستشار سمير على شرباس رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق إبراهيم أبو الروس، والمستشار سامح سعيد سمك، وسكرتير المحكمة عمرو زكى.

وفقًا لأوراق القضية رقم 31037 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد بضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة المعدة للاتجار.

وتبين من تحريات مباحث مكافحة المخدرات ورود اتصال هاتفى من أحد المصادر السرية يفيد بحيازة المتهم الأول "م.ا.ع"على جوال بلاستيكى وبفض محتوياته، تبين أن يحوى على 39 طربة حشيش، وبتفتيشه عثر على مبلغ مالى وهاتف محمول.

ووفقا لأوراق القضية، طلب أحد الضباط التوجه إلى المتهم على أنه عميل، وعند الوصول إلى المكان المحدد بمنطقة محرم بك، شاهد المتهم الأول برفقته المتهم الثانى "ف.ص.س" عثر بحوزته على طربة حشيش، ومبلغ مالى وهاتف محمول

عرض المتهم الأول طربة لمخدر الحشيش من كيس، على الضابط، فتمكنت القوة الأمنية من ضبطه وزميله وعثر داخل الكيس على 36 طربة لمخدر الحشيش، فضلًا عن مبلغ مالى وهاتفين بحوزتهما.

بمواجهتهما اعترف المتهم الأول بإحراز المواد المخدرة للاتجار والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والمبلغ المالى من حصيلة البيع، فيما أقر المتهم الثانى بمساعدته للأول فى الاتجار فى المخدرات مقابل الحصول على مبلغ مالى.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول وقررت النيابة العامة إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها المتقدم على المتهمين.