رئيس حزب الاتحاد: لقاء السيسي أردوغان يأتي في مرحلة تاريخية فاصلة تمر بها المنطقة

الاربعاء 14 فبراير 2024 | 03:04 مساءً
المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد
المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد
كتب : أسامة حماد

وصف المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوعان، إلى القاهرة بالتاريخية، لاسيما وأنها جاءت بعد آخر زيارة قام بها الرئس التركي منذ 12 عامًا، وما شاب العلاقات الثنائية بين البلدين خلال تلك الفترة من توترات، معربًا عن أمله في أن تسهم الزيارة في تحقيق الأهداف التي خطط لها.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، إن العلاقات المصرية التركية إلى سابق عدها، بعد جهود دبلوماسية حثيثة استمرت على مدار ثلاث سنوات تقريبًا، كُللت بتلك الزيارة التي تأتي في توقيت مهم حيث تمر المنطقة بتطورات خطيرة، مشيرًا إلى أهمية الدور المصري – التركي في صد الفوضى التي يحاول البعض نشرها في المحيط الإقليمي.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أن زيارة أردوغان إلى القاهر ة ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورية للبحث عن مسارات فاعلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف إطلاق النار، لاسيما في ظل ما الثقل الذي تتمتع به الدولتين في المنطقة.

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن لقاء الرئيس السيسي وأرودغان سوف يعزز من الشراكة الاقتصادي بين البلدين، حيث تعد مصر تعتبر أكبر شريك تجاري لتركيا في القارة الإفريقية، فتركيا تعد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال العام 2023 بقيمة 2 مليار و 943 مليون دولار.

اقرأ أيضا