في ذكرى ميلادها.. أسرار في حياة سهير البابلي وعدد زيجاتها

الاربعاء 14 فبراير 2024 | 03:36 مساءً
سهير البابلي
سهير البابلي
كتب : آية محمود

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سهير البابلي، التي أثرت الساحة الفنية العربية بأعمالها المميزة التي لا تزال خالدة في ذاكرة الجمهور.

مسيرة حافلة بالإبداع:

ولدت سهير البابلي في مدينة فارسكور بمحافظة دمياط عام 1935، وظهرت موهبتها الفذة منذ صغرها، فالتحقت بمعهدي الفنون المسرحية والموسيقى في نفس الوقت.

أعمال خالدة:

قدمت البابلي على خشبة المسرح العديد من المسرحيات التي نالت إعجاب الجمهور، مثل "مدرسة المشاغبين" و"ريا وسكينة" و"عطية الإرهابية".

وفي التلفزيون، لمع نجمها في مسلسل "بكيزة وزغلول" وتطورت مسيرتها لتقدم أدوار البطولة في العديد من المسلسلات والأفلام مثل "ليلة عسل".

اعتزال مفاجئ وعودة قوية:

في عام 1997، فاجأت البابلي جمهورها بقرار اعتزالها الفن وارتداء الحجاب، لكنها عادت بعد 9 سنوات لتقدم بعض المسلسلات بالحجاب، كان أولها "قلب حبيبة".

حياة زوجية مليئة بالتجارب:

تزوجت سهير البابلي 5 مرات، كان أولها من محمود الناقوري، والد ابنتها نيفين، ثم تزوجت من الملحن منير مراد، ورجل الأعمال أشرف السرجاني، ومحمود غنيم، وأخيرًا من الفنان أحمد خليل.

رحيل تاركاً أثرًا عميقًا:

توفيت سهير البابلي في نوفمبر 2021 عن عمر يناهز 84 عامًا، بعد صراع مع المرض، تاركةً خلفها إرثًا فنيًا غنيًا وذكرى طيبة في قلوب محبيها.

إرث خالد وذكرى خالدة:

ستظل سهير البابلي رمزًا للإبداع والفنانة الموهوبة التي أمتعت الجمهور بأعمالها المميزة، وستبقى ذكرى ميلادها مناسبةً للتذكير بإبداعاتها وإسهاماتها في الفن المصري والعربي. 

سهير البابلي
سهير البابلي
سهير البابلي وأحمد خليل
سهير البابلي وأحمد خليل

اقرأ أيضا