وفد من الاتحاد الأوروبي يزور ورش التدريب على مهن الطاقة الشمسية

الخميس 08 فبراير 2024 | 01:55 مساءً
كتب : نوران الرجال

أقيمت مديرية العمل بمحافظة أسوان زيارة لمركز التدريب المهني بالمحمودية لمتابعة الدورات التدريبية المنفذة بالمركز، وهذا  في ضوء التعاون بين مديرية العمل وبرنامج الأغذية العالمي WFP.

وأجرى وفد الاتحاد الأوروبي وفريق عمل برنامج الأغذية العالمي جولة تفقدية  لورش التدريب المهني على مهن الطاقة الشمسية، وصيانة الحاسب الآلي، وصيانة المحمول.

وحضر  هند محمد مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل، وأيضًا تنظيم لقاء مع خريجي برنامج التسويق الالكتروني ومناقشتهم فى طموحاتهم وما هو المخطط بالنسبة لمن فى التدريب وما حققه الخريجين من التدريب وعرض قصص النجاح.

كما تم تنظيم لقاء تنسيقي مع الوفد والبرنامج لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين واستعراض برنامج منصة سوق العمل وكيفية العمل من خلال المنصة وتحويل العمل من النظام الورقي إلى الحوسبة والتدريبات التى حصل عليها مفتشى التشغيل التابعين للمديرية، وذلك ضمن جهود المديرية فى توفير مزيد من برامج التدريب المهني للشباب من الجنسين لتلبية احتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم..

فرص تدريب مهني

وأوضح فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان، فى تقريرٍ للوزارة، أن تلك الزيارة تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير مزيد من فرص التدريب المهنى المجانية للشباب من الجنسين لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل وتوفير فرص عمل لائقة لهم بشركات القطاع الخاص والاستثمارى ومساعدتهم ودعمهم بالتنسيق مع الجهات المختلفة لتوفير أفضل الخدمات الممكنة لهم.

وأضاف مدير المديرية، أنه استقبل وفد من الاتحاد الأوروبى وبرنامج الأغذية العالمى بمكتبه بديوان عام المديرية وجرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين المديرية والبرنامج فى التدريب المهنى والبرامج المنفذة، وبرنامج منصة سوق العمل، وأهمية عملية التدريب على المهن المطلوبة فى سوق العمل وكذلك عمل المنصة وما توفره من جهد ودقة فى البيانات من خلال جمع البيانات وتحليلها، وتسليط الضوء على الفئات الأكثر إحتياجًا، وإصدار القراءات التحليلية ومعرفة اتجاه سوق العمل لرسم السياسات ووضعها أمام متخذ القرار الأمر الذي يؤدي إلى الحد من الهجرة غير الشرعية من خلال خلق فرص عمل لائقة ومناسبة تتماشى ومعايير العمل الدولية والتدريب نحو المهن الأكثر طلبًا فى سوق العمل.

اقرأ أيضا