خاص| رئيس حزب الوفد: سنتقدم بمشروع قانون لتوفير 60 مليار دولار سنويًا

الخميس 01 فبراير 2024 | 01:10 مساءً
الدكتور عبدالسند يمامة
الدكتور عبدالسند يمامة
كتب : أسامة حماد

قال رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي السابق، إن توجيهه الهيئة البرلمانية للحزب، بتقديم اقتراح بمشروع قانون بقيام العاملين فى الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهرى بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مع توفير لهم كل الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوقهم، بهدف الوصول إلى إجراء وقتي وسريع للخروج من الأزمة الإقتصادية.

أقرا ايضا :خاص|في عصرها الذهبي.. ما التحديات التي تواجه المرأة في العمل السياسي؟

وأوضح عبد السند يمامة لـ"بلدنا اليوم" أن الاقتصاد المصري في حالة حرجة للغاية يحتاج إلي منظومة اقتصادية كاملة مشيرًا إلى أن مشروع القانون سيوفر للدولة ٥ مليار  دولار شهريًا.

تحويلات العاملين بالخارج:

وتابع رئيس الوفد "اتوقع المصريين بالخارج تقبل الأمر حيث أن المال ليس كضرائب انما تحويل للبنوك المصرية لتوفير العملة الصعبة"، لافتًا إلى أن قيمة تحويلات العاملين بالخارج السنوات الماضية كانت تصل إلى "40" مليار دولار وتراجعت الأرقام بسبب اختلاف سعر الصرف الرسمي عن غير الرسمي الموجود في السوق السوداء.

حالة حرجة:

وأضاف "يمامة" أن تحويل نسبة 20% من دخل العاملين بالخارج إلى البنوك المصرية بالعملة لااجنبية يساهم في تعديل المسار من خلال البنوك المصرية فقط.

وأشار الدكتور عبدالسند يمامة، إلى أن الأمر لم يتم عرضه على الجاليات المصرية بالخارج وهذا مقترح يأخذ مساره بمجلس النواب وهذا يعد جتهادًا من الوفد .

وأختتم المرشح الرئاسي السابق،  لن أتوقع الهجوم على الوفد بسبب المقترح ومصلحة الوطن أهم بالنسبة لنا من المزايدة والشعبية نحن في حالة حرجة للغاية ولا نبحث عن أصوات، بل نبحث جميعًا عن اعلاء المصلحة العامة.

اقرأ أيضا