التحقيق مع المتهمين بالتنقيب عن الآثار بمصر القديمة

الاربعاء 31 يناير 2024 | 11:35 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

 تباشر جهات التحقيق المختصة بالقاهرة، التحقيقات مع 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في منطقة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، حيث نقبوا عن الآثار في المنزل محل الضبط، بعدما تردد على مسامعهم أنه مهجور وبه آثار كما أنه خالي من السكان منذ وقت طويل.

كانت البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، من القبض على 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بمنطقة مصر القديمة، أنهم نقبوا عن الآثار في المنزل محل الضبط، بعدما تردد على مسامعهم أنه مهجور وبه آثار كما أنه خالي من السكان منذ وقت طويل.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، أن المتهمون أحضروا عددا من العمال للقيام بالحفر مقابل أجرة يومية تصل لـ300 جنيه في اليوم، تم ضبطهم أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليه وأمكن ضبط 10 أشخاص، حال تنقيبهم عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه ملك أحدهم، وعُثر بداخلها على حفرة قطرها 2 متر وبعمق 15 مترا ، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيب وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.