فيلم ليلة العيد يكتفي بإيرادات ضئيلة محققاً في أول أيام عرضه

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 01:12 مساءً
فيلم ليلة عيد
فيلم ليلة عيد
كتب : منيه محمد

اكتفى فيلم" ليلة عيد" للفنانة يسرا، بإيرادات ضئيلة، مكتفياً بتحقيق 49 ألف جنيه فقط، ليرتفع إجمالي إيرادات الفيلم إلى 456 ألف جنيه في 5 أيام عرض فقط، حيث جاء في المركز التاسع في شباك التذاكر.

فيلم «ليلة العيد» تدور أحداثه في يوم واحد، ما بين يوم الوقفة وأول يوم العيد، من خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة على النيل، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن، ومن أبرز القضايا المثارة العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها.

تجسد الفنانة يسرا في أحداث فيلم ليلة العيد شخصية عزيزة، مراكبية، متزوجة من سيد رجب القعيد الذي يهاجم زوجته ويعترضها دائمًا، بالضرب لدرجة أن نجله يقف أمامه في أحد المشاهد ويعنفه ويهدده بعدم ضرب زوجته مرة أخرى، وتحاول عزيزة أن تستمتع لكل مشاكل الفتيات في الجزيرة وتدفعهن للهروب منها في النهاية تاركين أزواجهم وأهاليهم بسبب الضغوط التي تعرضن لها.

فيلم ليلة العيد بطولة الفنانة يسرا، ريهام عبدالغفور، عبير صبرى، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادى مهنى، محمد لطفى، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبدالرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أحمد عبداالله وإخراج سامح عبدالعزيز.