نشرة مرور «بلدنا اليوم».. كثافة بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

الثلاثاء 23 يناير 2024 | 10:26 صباحاً
كثافة مرورية
كثافة مرورية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء كثافة مرورية مرتفعة بحركة سير السيارات، تزامنا مع نزول العمال والموظفين إلى أماكن عملهم، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث.

ظهرت كثافات مرورية مرتفعة بطريق المحور من ناهيا الميدان لبنان بسسب زيادة الأحمال ، وكذلك الأمر بكوبرى 15 مايو اتجاه وسط البلد ، وبشارع القصر العيني اتجاه ميدان التحرير ، فيما تباطأت الحركة بطريق الأوتوستراد من طرة لزهراء المعادى ، وايضا بمحور صلاح سالم من قبل المطار للجلاء وسط انتشار الخدمات المرورية لضبط المخالفين وتيسير الحركة وسحب الكثافات.

وشهدت معظم محاور القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء كثافات مروريه متوسطة ومتحركة، تزامنا مع بداية الفترة الصباحية،فيما تباطأت الحركة المرورية أعلى الطريق الدائري من السلام لمحور سعد الدين الشاذلى ،بمطلع كوبري السيدة عائشة للقادم من مجرى العيون في اتجاه القلعة ووسط المدينة .

وظهرت كثافات بطريق الكورنيش من المعادى وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبى حتى قصر العينى وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو ، بشارع الجلاء للقادم من رمسيس اتجاه ميدانى عبد المنعم رياض والتحرير، وايضا بشارع رمسيس وصولا إلى العباسية وبمحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران .

وكما شهد محور صفط اللبن تباطؤ بالحركة للمتجه من الدائرى وصولا إلى شارع السودان، ويفضل التوجه لعرابى، وكذلك الأمر بكوبرى عباس والجامعة والجيزة المعدنى، وظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة وصولا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحى، وشهد محور عرابى كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا إلى المهندسين وأخرى بمحيط كوبرى أحمد عرابى بسبب الإصلاحات.

وتتمركز الإدارة العامة لمرور القاهرة في أغلب الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة سير الحركة المرورية على مدار اليوم الكامل.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية، وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات على الطرق السريعة صحراوية وزراعية.