"التنمية المحلية": الإسكندرية شهدت دعمًا كبيرا في عهد الرئيس السيسي

الاحد 21 يناير 2024 | 09:01 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أكد وزير التنمية المحلية, اللواء هشام آمنة, على الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة المصرية للمتاحف والمناطق الأثرية والسياحية في جميع المحافظات, مشددا علي استغلال المناطق المحيطة بها لتعزيز تنوع وثراء الحضارة المصرية.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لتطوير المتحف اليوناني الروماني, ضمن خطة شاملة تهدف إلي النهوض بالمقاصد السياحية والأثرية في مصر, بهدف جعلها نقاط جذب للزوار والسائحين الراغبين في استكشاف أسرار وكنوز حضارتها العريقة.

جاء ذلك خلال تفقد وزيري التنمية المحلية والتخطيط ومحافظ الإسكندرية مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني والمنطقة المحيطة به.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى الدعم الكبير الذي تلقاه محافظة الإسكندرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تشهد المحافظة العديد من المشروعات القومية والتنموية في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية التي تهم المواطنين في جميع الاحياء والمترددين عليها من المحافظات المجاورة.

كما أكد وزير التنمية المحلية أن الإسكندرية شهدت تنفيذ عدة مشروعات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية, وأشار إلي متابعة دقيقة من رئيس مجلس الوزراء, الدكتور مصطفي مدبولي, لتقدم تنفيذ المشروعات من خلال زيارات ميدانية وتقارير لضمان تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات والمجالات.

اقرأ أيضا