تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

الاحد 21 يناير 2024 | 07:31 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

نفت د.منار غانم من هيئة الأرصاد الجوية وجود منخفض جوي قطبي في مصر ابتداءا من غدا الإثنين, وأكدت وجود اضطرابات جوية وعدم استقرار, لكن دون توقع تساقط الثلوج.

وقالت منار غانم " نحن نتأثر حاليا بمنخفض جوي بارد يندفع من جنوب أوروبا عبر سطح البحر المتوسط, حيث يصاحبه هواء بارد ذو أصل قطبي.

ومن المتوقع زيادة في هطول الأمطار دون توقعات لتحوله إلي منخفض قطبي أو تساقط الأمطار.

واستكملت أنَّ المنخفض سوف يعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة بين 4 لـ5 درجات، خاصة أنَّه يأتي تزامنا مع منخفض جوي آخر قادم من طبقات الجو العليا، يصاحبه كتل هوائية باردة، ولكن كل ذلك لن يجعلنا نشعر بالمعدلات الطقس الشديدة البرودة إلا في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، إذ ستكون حول المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام، موضحة «لن نشهد أي تساقط للثلوج، بل أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة فقط، على محافظات شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتمتد للسواحل الشرقية ووسط سيناء».

كما تنبأت الأرصاد الجوية بفترة طقس غير مستقرة في الأيام القادمة, حيث يبدأ التأثير علي السواحل الغربية غدا, متجها في ساعات المساء نحو السواحل الشرقية.

ويتوقع أن يصل المنخفض الجوي الممطر والمتعمق إلي ارتفاع يتراوح بين5 و6 أمتار يومي الثلاثاء والأربعاء, مصحوبا بأمطار غزيرة تشمل محافظات شمال الدلتا والقاهرة الكبرى ووسط سيناء والسواحل الغربية حتي شمال الصعيد.

هذا بالإضافة إلى زيادة في تكاثف السحب الممطرة بكميات كبيرة, مع استمرار انخفاض درجات الحرارة تدريجيا في جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا