إيرادات الأفلام.. منافسة شرسة بين «الحريفة» و«الإسكندراني » و«أبو نسب»

الاحد 21 يناير 2024 | 03:49 مساءً
افلام
افلام
كتب : آية محمود

تشهد دور العرض السينمائية منافسة شرسة في موسم نصف العام، ولا سيما بين فيلمي "الإسكندراني" و"أبو نسب"، بالإضافة إلى عدد من الأفلام الأخرى مثل "ليه تعيشها لوحدك" و"الحريفة" و"عصابة عظيمة" و"أنا وابن خالتي".

كشف محمود الدفراوي، الموزع السينمائي، عن إجمالي الإيرادات التي حققتها الأفلام يوم الجمعة الماضية، حيث بلغت قيمتها 2.941.758 جنيه.

فيلم "الحريفة" حقق إيرادات بلغت قيمتها 1.464.391 جنيه، مما جعله يحتل المركز الأول. الفيلم من بطولة نور النبوي وميدو وكزبرة، وتدور قصته حول "ماجد"، لاعب كرة القدم الذي ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية بسبب الظروف العائلية. هناك يلتقي بمجموعة من زملائه الذين يأتون من خلفيات مختلفة، وينضم إلى فريقهم الذي يشارك في مباريات في الساحات الشعبية ومراكز الشباب، ويحلمون جميعًا بالمشاركة في بطولة كبيرة.

أما فيلم "الإسكندراني"، فقد حقق إيرادات بلغت قيمتها 574.063 جنيه، محتلًا المركز الثاني. الفيلم من بطولة أحمد العوضي وزينة وحسين فهمي وبيومي فؤاد ومحمود حافظ وصلاح عبد الله وإنتصار وعصام السقا، ومن إخراج خالد يوسف وتأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

أما فيلم "أبو نسب"، فقد حقق إيرادات بلغت قيمتها 502.691 جنيه، محتلًا المركز الثالث. الفيلم من بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني ووفاء عامر وهالة فاخر ومحمد لطفي وآخرين، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام. يجمع الفيلم بين ياسمين صبري ومحمد عادل إمام للمرة الثالثة في السينما، بعد نجاحهما الكبير في فيلمي "جحيم في الهند" عام 2016 و"ليلة هنا وسرور" عام 2018.

فيلم "مقسوم" حقق إيرادات بلغت قيمتها 134.947 جنيه، محتلًا المركز الرابع. الفيلم من بطولة ليلى علوي، ويشارك في البطولة أيضًا شيرين رضا وسما إبراهيم. 

ويتناول الفيلم قصة مجموعة من الشخصيات وتلاقي أقدارهم في سياق درامي مشوق. الفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.

بالإجمال، شهدت دور العرض السينمائية منافسة قوية في موسم نصف العام، حيث حققت أفلام مثل "الحريفة" و"الإسكندراني" و"أبو نسب" و"مقسوم" إيرادات جيدة. يُتوقع أن تستمر هذه الأفلام في جذب الجماهير وتحقيق نجاحات على مستوى الشباك التذاكر.