الخارجية: مصر ترفض بشكل قاطع تهجير الشعب الفلسطيني ولابد من إيقاف الكارثة الإنسانية في غزة

السبت 20 يناير 2024 | 10:10 مساءً
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتب : أحمد سلامة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن مصر ترفض بشكل قاطع تهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه تحت أي مسمى وذريعة.

وأضاف أحمد أبو زيد خلال برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، اليوم السبت، والذي تقدمه قصواء الخلالي، أن مصر تؤكد على الإجراءات الإسرائيلية التي تعيق المساعدات ورفض بعض المواد الإنسانية والأساسية.

وأوضح أن مصر تؤكد أيضًا على وحدة الأراضي الفلسطينية ولا مجال للفصل بينها، مشيرًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعيش في توترات نظرًا للأزمة في غزة وانتقل للبنان وسوريا.

وأشار إلى أن الموقف المصري والعربي واضح من القضية الفلسطينية وهو وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية، وبعد ذلك تأتي الأحاديث المرتبطة بمستقبل قطاع غزة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال إنه لابد أن نخرج من "الخندق" والكارثة الإنسانية في قطاع غزة، فهناك العديد من الشهداء الذين يسقطون يوميًا، مضيفًا أن المجتمع الدولي يقف عاجزًا لوقف هذه الحرب.

وتقدم قصواء الخلالي برنامجها على قناة سي بي سي من السبت إلى الثلاثاء، أهم الأحداث، وتحليل لأبرز القضايا، وتحاور أهم المتخصصين وأبرز القامات، في كل المجالات

اقرأ أيضا