سقوط المتهمين بالاستيلاء على أرصدة عملاء البنوك بالمنيا

الاربعاء 17 يناير 2024 | 01:28 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بالتنسيق مع الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط متهمين بالنصب على المواطنين بأسلوب إنتحال الصفة، للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت مديرية أمن المنيا بلاغ بتعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبي إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط اثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامي (لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وعثر بحوزتهما على ( 3 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين إحتوائها على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهم الإجرامي).

 وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما عدد (4) وقائع أخرى بذات الأسلوب، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.

اقرأ أيضا