النيابة تأمر بحبس ديلر الهيروين فى مدينة بدر 4 أيام

السبت 30 ديسمبر 2023 | 11:59 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أمرت نيابة الشروق وبدر، بحبس متهم بتجارة مخدر الهيروين بمدينة بدر 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

وكشفت التحريات أن المتهم قام بحيازة وحيازة مادة الهيروين بقصد الإتجار، بعد ضبط بحوزته كمية من مادة الهيروين ومبلغ مالي وهاتف محمول بقصد الإتجار.

كما اعترف المتهم بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، وحيازة سلاح أبيض للدفاع، ومبلغ مالي من متحصلات تجارته الآثمة، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتورط في الاتجار بالمواد المخدرة بالسجن المؤبد، تبدأ بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الأحوال، وغرامة تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، ولا أكثر من 500.000 جنيه مصري، وذلك في حالة تصدير أو استيراد المخدرات أو ما يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام بحسب وقائع الدعوى، وإذا كانت هناك أسباب تشديد العقوبة مع عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى السجن لمدة سنة ولا تمتد إلى السجن لمدة 5 سنوات. وضرورة دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه، وذلك كله في حال كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، والمواد المخدرة الطبيعية وذلك يرجع للمعمل الشرعى وتقرير عن المواد المخدرة المضبوطة وممتلكات المتهمين الذين تم ضبطهم متلبسين.