حصاد 2023.. حوادث أثارت الرأي العام والشارع المصري

الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 01:04 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الأيام القليلة الماضية مجموعة من الحوادث المثيرة التي أثارت أهتمام الرأي العام بشكل كبير، حيث تنوعت ما بين الاعتداء على الجار والنصب والقتل وهدر دماء بغير حق وإزهاق للنفس التي حرم الله قتلها لا بالحق، ونجحت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط الخارجين عن القانون والمسؤولين عن تلك الحوادث ونشر حالة الأمن بين المواطنين.

حوادث أثارت الرأي العام في 2023

وكان من بين هذه الحوادث التي أثارت أهتمام الرأي العام، حادثة عقر كلب ملك إحدى الاعلاميات لجسد موظف كبير بأحد البنوك الشهيرة، كما أثارت حادثة تعرض أكثر من 800 شخص للنصب من قبل منصة هوج بول الإلكترونية ضجة ببن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك قُتل مسنة على يد ابنها في البساتين وقتل أخ لشقيقه بالهرم، وقصة الطالبة نيرة أشرف التي قتلت غدرا على يد صديقها بالمنصورة، وجريمة طبيب الساحل.

عقر كلب ملك إحدى الاعلاميات لجسد موظف كبير بأحد البنوك الشهيرة

فارق مدير بنك الحياة داخل المستشفى، إثر تعرضه لعقر كلب جيرانه داخل كمباوند شهير بمدينة الشيخ زايد، حيث تم إيداعه بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم، إلا أنه لقى مصرعه، متأثر بإصابة.

كانت وزارة الداخلية كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، من إحدى السيدات مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من أحد الأشخاص مقيم بذات العنوان، لعدم سيطرته على الكلب الخاص به، ما أدى إلى قيامه بعقر زوجها مدير بأحد البنوك مقيم بذات العنوان، وتعرضه لإصابات وجروح متعددة،  وبمواجهة المشكو فى حقه أقر بصحة الواقعة .

وعقب مرور ما يقرب من شهر فارق مدير البنك الحياة داخل المستشفى نتيجة تدهور حالته الصحية،  وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تعرض أكثر من 800 شخص للنصب من قبل منصة هوج بول الإلكترونية

تعرض نحو 800 ألف شخص من جميع أنحاء الجمهورية لدفع أموالهم لاستثمارها في تطبيق شركة هوج بول على الإنترنت، والحصول على أرباح يومية وأسبوعية وشهرية نسبتها تتخطى الـ400%.

وانتهت تلك الخُدعة بأن الفلوس اتبخرت ولاذ القائمون على التطبيق بالهرب وبحيازتهم نحو 6 مليارات جنيه- وفق الضحايا وآلاف المحاضر المحررة من جانبهم.

تم النصب والإحتيال علي الشعب المصري من قبل شركة هوج بول Hoogpool للإستثمار، والاكتشاف فيما بعد أن هذه الشركة وهمية، وتتكون من مجموعة أشخاص متخصصيين في النصب والإحتيال الإلكتروني علي الإنترنت.

قُتل مسنة على يد ابنها في البساتين لعدم إعطائه أموال لشراء مخدرات

انعدمت الرحمه من قلب شيطان في صورة شخص عندما فكر في قتل والدته المسنه بعدما رفضت إعطائه أموال لشراء المخدرات بمنطقة البساتين.

وكشفت التحريات الأولية ملابسات واقعة العثور على جثة سيدة ملقاة داخل شقة سكنية بمنطقة بئر أم سلطان فى البساتين، وتبين أن نجلها هو وراء ارتكاب الواقعة بسبب عدم إعطاء الأم أموالا له ليتمكن من شراء مواد مخدرة.

وكان تلقى قسم شرطة البساتين بلاغا يفيد بالعثور على جثة سيدة فى العقد السادس من عمرها ومقتولة فى ظروف غامضة داخل شقة كائنة بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، ونُقلت جثة السيدة للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة، يكثف رجال المباحث من جهودهم لضبط الابن بعدما تبين من خلال التحريات أنه وراء ارتكاب الواقعة.

مقتل طفل صغير على يد شقيقه مدمن السموم بالهرم

جريمة قتل بشعه دارت أحداثها بمنطقة حي الهرم معلنة عن حلقة جديدة من وقائع "قابيل وهابيل"، عندما

أعتاد شاب على شرب السموم وأصبح أسيرها، لم يكتف بتدهور حالته الصحية والمالية وراح يستعرض ما تبقى من قواه على أخيه الأصغر.

اعتاد العشريني ضرب شقيقه صاحب الـ12 سنة بسبب أو بدون لكن المرة الأخيرة لم يتحمل جسد الصغير وصلة التعذيب وفارق الحياة.

مأمورية أمنية بقيادة العقيد هاني الحسيني مفتش مباحث فرقة الهرم ووكيله المقدم سامح بدوي ضبطت المتهم واقر بجريمته "كنت بأدبه ماقصدش أقتله".

تحرر المحضر اللازم بالواقعة ونقلت جثة الطفل -بها كدمات وسحجات متفرقة- إلى ثلاجة أحد المستشفيات تحت تصرف النيابة العامة.

قتل الطالبة نيرة أشرف غدرا على يد صديقها بالمنصورة 

وقعت جريمة قتل مأسوية هزت الرأي العام المصري، والمعروفة إعلاميًّا بقضية قاتل الطالبة نيرة أشرف، وذلك أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة فى محافظة الدقهلية.

وتلك الجريمة، التي وقعت أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة فى محافظة الدقهلية، في وضح النهار  ومثّلت صدمة كبيرة في الشارع المصري، وصلت إلى حد المطالبة بإعدام القاتل محمد عادل على الهواء مباشرة حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه فعل مثل هذه الجريمة البشعة.

«طبيب الساحل» قصة قتل تنتهي بحبل عشماوي  

جريمة ابشع من الخيال واقعة طبيب الساحل، التي سُطرت ضمن الجرائم الاكثر مأسوية خلال عام 2023، كشفت تفاصيلها النيابة العامة، عندما تلقت إخطارا بتغيب المجني عليه «طبيب الساحل» أسامة توفيق - طبيب عظام بمستشفى معهد ناصر.

كان الطبيب متوجها إلى مقر عمله وأغلق هاتفه واختفى أثره، وتمكنت الشرطة من خلال استخدام التقنيات الحديثة من تحديد آخر زمان ومكان تواجد بهما، حيث كان برفقة صديقه المتهم أحمد شحتة - طبيب عظام بذات المستشفى.

وانتقلت الشرطة إلى مقر عيادة الأخير، وتبين وجود آثار ترميمات حديثة بها وأجولة تحوى مخلفات حفر، وانبعاث لرائحة كريهة من العيادة واشتبهت الشرطة في وجود جثمان مدفون بها.

وتمكنت تحريات المباحث من تحديد هوية مرتكبي الجريمة حيث تبين أن المتهمين هم صديق المجني عليه - أحمد شحتة طبيب العظام بمستشفى معهد ناصر - وعامل لديه ومحامية تربطها به علاقة عاطفية، وبعد عدة جلسات قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول والثاني بالاعدام، والمشدد 15 سنة للمتهمة الثالثة.